الصبيح لـ الجريدة•: نعمل على تلافي سلبيات تطبيق قانون التخييم

نشر في 21-12-2014 | 00:03
آخر تحديث 21-12-2014 | 00:03
No Image Caption
أكد مدير عام بلدية الكويت المهندس احمد الصبيح ان البلدية تعمل حاليا على دراسة السلبيات التي صاحبت تطبيق قانون المخيمات لاول مرة هذا العام.

وقال الصبيح، في تصريح لـ"الجريدة"، انه اعطى تعليماته للادارات المعنية في بلدية الكويت لعمل دراسة شاملة تبين السلبيات والايجابيات التي صاحبت تطبيق قانون المخيمات هذا العام، وحجم المساحة التي ستقترح في العام المقبل للتخييم فيها.

وبين ان البلدية تساهلت هذا العام مع وضع الخيام امام المنازل في السكن الخاص، من أجل التسهيل على المواطنين الذين استصعبوا تطبيق قانون التخييم، من اجر المخيم وطريق دفع التأمين والاجراءات القانونية التي اتبعت في هذا الشأن.

وتابع ان البلدية ستعمل تطبيقا إلكترونيا يسهل على المواطنين في الأعوام المقبلة طريقة حجز المخيمات ودفع التأمين، دون الحاجة للرجوع الى مراكز البلدية، وسيتم مراعاة جميع السلبيات التي قد تكون موجودة في طريقة البلدية في استخدام قانون التخييم لاول مرة، وهذا ما ستبينه الدراسة.

الجدير بالذكر أن البلدية قد طبقت قانون التخييم لاول مرة في تاريخ الكويت، حيث يتم ارسال إحداثية موقع المخيم، ومراجعة البلدية من اجل دفع التأمين واستلام الترخيص.

back to top