البورصة تواصل تسجيل الخسائر للأسبوع الثالث على التوالي

نشر في 20-12-2014 | 13:23
آخر تحديث 20-12-2014 | 13:23
No Image Caption
قال تقرير اقتصادي متخصص أن سوق الكويت للأوراق المالية واصل تسجيل الخسائر الحادة للأسبوع الثالث على التوالي حيث اجتمعت مؤشراته الثلاثة على انهاء تداولات الأسبوع الماضي في المنطقة الحمراء إثر استمرار انخفاض أسعار النفط.

وذكر تقرير شركة "بيان للاستثمار" أن هذا الأمر انعكس سلباً على معنويات المتداولين في السوق الذين أصابتهم حالة من الهلع والخوف من جراء استمرار تراجع أسعار النفط وانعكاس ذلك على البورصة وعلى الاقتصاد المحلي بشكل عام ما دفع العديد منهم إلى التخلص من الأسهم بهدف تقليص الخسائر.

وأضاف أن عمليات البيع في السوق تزايدت بشكل ملحوظ وسط تركزها على الأسهم القيادية والتشغيلية ذات الوزن الثقيل الأمر الذي فاقم من خسائر المؤشرات الثلاثة بشكل جلي لاسيما مؤشر "كويت 15" الذي شهد تراجعاً أدى إلى انخفاضه لأدنى مستوياته منذ أكثر من عامين.

واوضح التقرير أن المؤشر السعري واصل انزلاقه ليتخطى أدنى مستوى له خلال الأزمة المالية العالمية التي اندلعت في أواخر عام 2008 نزولاً في حين تفاقمت خسائر المؤشر الوزني ليصل إلى أدنى مستوياته منذ شهر نوفمبر من عام 2012.

وقال أن السوق استمر في حالة الهلع والخوف بين المتداولين الذين توجهوا نحو عمليات البيع العشوائي بكثافة ما أدى لنزيف السوق على مستوى جميع مؤشراته لاسيما مؤشر "كويت 15" الذي شهد تراجعاً لافتاً في معظم جلسات الأسبوع.

وأضاف أن السوق استهل أولى جلسات الأسبوع مسجلاً تراجعاً واضحاً على صعيد جميع مؤشراته وتمكن في الجلسة التالية من تحقيق ارتفاع محدود لمؤشراته الثلاثة لكنه عاد للمنطقة الحمراء في جلسة يوم الثلاثاء بعد تأثره بالانخفاضات الحادة التي ضربت أسواق الأسهم الخليجية.

وذكر أن جلسة يوم الأربعاء شهدت مواصلة مؤشرات السوق تسجيل الخسائر وسط تداولات غلب عليها الطابع البيعي في حين تمكن في جلسة يوم الخميس من تعويض جزء من خسائره التي مني بها خلال الأسبوع وذلك من خلال تحقيق مؤشراته الثلاثة لمكاسب جيدة نسبياً وسط نشاط شرائي شمل معظم الأسهم المتداولة.

back to top