الملكي يسعى إلى إنهاء 2014 بطلاً للعالم

نشر في 20-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 20-12-2014 | 00:01
No Image Caption
سيكون لقب كأس العالم للأندية خير ختام لعام 2014 بالنسبة لريال مدريد الإسباني ومنافسه سان لورينزو الأرجنتيني، وذلك عندما يتواجهان اليوم في المباراة النهائية للبطولة.
يسعى ريال مدريد الإسباني إلى إنهاء عام 2014، وهو متوج بلقب مونديال الأندية، وذلك في حال فوزه على سان لورينزو الأرجنتيني في المباراة النهائية اليوم.

وكان النادي الملكي قد بلغ النهائي بعد فوزه على كروز أزول المكسيكي بأربعة أهداف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما في قبل النهائي.

وأكمل ريال مدريد مرانه قبل الأخير أمس الأول قبل خوضه نهائي بطولة مونديال الأندية بدون سرخيو راموس، الذي لم يشارك في التدريبات الجماعية التي شهدت مشاركة الكولومبي جيمس رودريجيز، الذي تعافى من إصابه في الساق.

وأجرى سرخيو راموس تدريبات منفردة للتعافي من حمل عضلي زائد يعانيه في الجانب الخلفي من الفخذ الأيسر.

ويخضع راموس للعلاج الطبيعي وسط حالة من التفاؤل حول مشاركته.

وحظي التدريب بحضور وسائل الإعلام مدة 20 دقيقة.

وشارك رودريغيز في المران الجماعي لليوم الثاني على التوالي وقد يشارك في النهائي، حيث سيكون على المدرب كارلو أنشيلوتي أن يقرر ما إذا كان سيبقي على أسيير إياراميندي أساسيا أو سيدفع باللاعب الكولومبي محله.

التشكيك في الحكم

من جانبه، أشعل ماتياس لامينس رئيس نادي سان لورينزو الأجواء التي تسبق المباراة النهائية بتصريحات نارية تخوف خلالها من عنف المدافع البرتغالي بيبي، ومن انحياز التحكيم لبطل أوروبا.

وقال لامينس في تصريحات تداولت بكثرة في وسائل الإعلام الإسبانية "ليس من المنطقي أن يتم تعيين حكم برتغالي للمباراة (بدرو بروينكا)، إنه من قارة أوروبا، كما أنه ليس مقبولا تعيين حكم من أميركا الجنوبية".

وأضاف "لا يمكن إنكار قوة لوبي ريال مدريد، لكن مطالبنا يجب أن تكون مسموعة، من الخطأ الإنصات فقط للريال، الحكم التشيلي روبرتو أوسيس موجود أيضاً بالبطولة".

ودافع لامينس عن فريقه، بطل ليبرتادوريس، المتهم باتباع أسلوب لعب عنيف، مشيرا إلى أن فريقه "يجدر به أن يخشى من بيبي" مدافع ريال مدريد.

وتابع "يجب أن نلعب بذكاء، ونمنع لاعبين مثل إيسكو وتوني كروس من تملك الكرة، لأننا لعبنا 120 دقيقة امام أوكلاند سيتي، لدينا طموح الفوز باللقب، لكن من الغباء إنكار صعوبة الأمر".

وشارك في البطولة ستة أندية أبطال الاتحادات القارية هي (ريال مدريد) بطل أوروبا، و(أوكلاند سيتي) بطل أوقيانوسيا، و(سان لورينزو) بطل أميركا اللاتينية، و(كروز أزول) بطل الكونكاكاف، و(ويسترن سيدني وندرارز) الأسترالي بطل آسيا، و(وفاق سطيف) الجزائري بطل إفريقيا، إضافة إلى فريق (أتلتيك تطوان) ممثل المغرب البلد المضيف.

back to top