مخترع الكاميرا الرقمية يعرض تجربته في حلقة نقاشية بـ «النادي العلمي»

نشر في 20-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 20-12-2014 | 00:01
No Image Caption
أعرب الأمين العام للنادي العلمي الكويتي علي الجمعة عن سعادته لزيارة مخترع الكاميرا الرقمية ستيفن ساسون الى النادي العلمي، ضمن زيارته لدولة الكويت حالياً للمرة الأولى، وذلك لتسلم وسام المعلوماتية، وهي أعلى جائزة تقديرية تقدمها جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية.

وقال الجمعة، على هامش الحلقة النقاشية التي تحدث خلالها مخترع الكاميرا الرقمية ستيفن ساسون عن قصة اختراعه للكاميرا الرقمية والتي أدارتها بجدارة عضوة الرابطة العربية للعلوم بالنادي نورة بوحميد، ان النادي العلمي حريص على استضافة المخترعين من كافة انحاء العالم مما يعود بالنفع على منتسبي النادي، كونهم يطلعون على هذه التجربة مما يفيدهم كثيراً إذ يتمكنون من الإجابة عن اسئلتهم بصورة مباشرة. واشار إلى ان منح وسام المعلوماتية في الدورة الرابعة عشرة إلى مخترع الكاميرا الرقمية الأميركي ستيفن ساسون الحاصل على براءة الاختراع عن هذا الاختراع في عام 1978، والميدالية الوطنية للتكنولوجيا والابتكار التي منحه إياها الرئيس الأميركي باراك أوباما عام 2009، اختيار موفق.

وتمنى الجمعة أن يزداد عدد المهتمين بمجال الاختراعات في الكويت، مثمناً الدور الكبير الذي يقوم به مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع في رعاية الاختراعات والابتكارات الكويتية.

من جانبه، استعرض مخترع الكاميرا الرقمية ستيفن ساسون تجربة اختراعه للكاميرا الرقمية، وقال: "لم أكن أفكر بتغيير العالم لكن فكرت في كيفية تحويل الصورة الى شكل رقمي، وفي عام 1975 كانت أولى الصور التي التقطتها بكاميرتي التي جمعتها".

واضاف أنه عمل على اختراعه بشكل منفرد، مشيراً إلى ان الذي ساعده في اختراعه هو الثقافة العلمية العامة والمعارف والأصدقاء، مضيفاً أنه "عندما نفكر بأي فكرة أو ابتكار علينا ان نضع كل ثقافتنا في المجال الذي نبدع فيه".

back to top