«مملكة الطيور»... مسرحية موجهة للطفل

نشر في 20-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 20-12-2014 | 00:01
No Image Caption
عقد فريق مسرحية «مملكة الطيور» مؤتمرا صحافيا مساء أمس الأول في مطعم البستان، تحدثوا فيه عن هذه التجربة الموجهة للطفل.

ويشارك في بطولة المسرحية الفنانون سحر حسين ويعقوب عبدلله ونور الغندور وابراهيم الشيخلي وشهد عبدلله وشيخة العسلاوي وغدير الزايد وعبدالعزيز بهبهاني وخالد البلام، وهي من تأليف مريم نصير واخراج علي بدر، وسينطلق اول عروضها في 8 من يناير المقبل على مسرح كيفان.

وقال المخرج علي بدر في البداية، إنه سعيد بأن تكون اول تجربة اخراجية له بمشاركة الفنانة سحر حسين والفنان يعقوب عبد الله الى جانب نخبة من الزملاء «الذين اعتز بهم ويمثلون حافزا لي واضافة كبيرة. مسرحيتنا موجهة للطفل».

وبدورها، تحدثت الفنانة سحر حسين عن قصة العمل التي تدور حول أمير وشقيقته ولكل منهما شخصيته المستقلة، بينما يسيطر على الأمير الخوف من الحياة بشكل عامن وكلما يقدم على شيء وعندما يلمس خادمه هذا الامر يحاول ان يخرجه من دائرة الخوف فيقرر ان يصحبه في مغامرة داخل مملكة الطيور، وتتوالى الاحداث.

وتابعت: «لاشك اني سأستفيد من الشباب وطاقاتهم وهي تجربة جديدة، الجمهور اعتاد على وجودي الى جانب شقيقتي هدى حسين، وخصوصا انني عدت الى مشاركتها اعمالها عقب انقطاع 10 أعوام».

أما الفنان يعقوب عبد الله، فشدد على اهمية استغلال هذا التوقيت من العام لتنشيط السياحة من خلال عمل حراك مسرحي، واضاف «أنها تجربة تستحق الإشادة، لاسيما أن مسرح الخليج العربي يخوض تجربة المسرح التجاري بهذا العمل».

back to top