الحمل (21 مارس- 21 أبريل)

نشر في 20-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 20-12-2014 | 00:01
No Image Caption
• تحمل خلال عام 2015 بطاقات الحظ كلها بين يديك وتعيش في نعيم دائم. لا تنقصك الفرص أبداً ولا الأهداف ولكن قبل أن تطوّر مشاريعك عليك التأكد من توافر الفرص المناسبة، هكذا تربح الوقت وتزيد من غنائمك.
يمدك كوكب ساتورن بالقوة اللازمة للصبر والثبات من دون أن تخسر روح المبادرة لديك. هذه السنة، تستخدم طبيعتك الإبداعية في خدمة الحب والعمل، والهدف الأساسي الذي تضعه نصب عينيك هو: السعادة.
أهم غنائمك

كثير من الحظ

تنتظرك لقاءات غير متوقعة: يغدقون عليك مديحاً في العمل وإطراءً في الحب. اتكل على حدسك للقيام بالخيارات المناسبة في ما يتعلَّق بما تتلقاه من عروض. يدفعك كوكبا جوبيتير وأورانوس إلى القيام بمبادراتٍ جريئة سعياً وراء الحظ المطلق. قد تتعرض لانتقادات في البداية ولكن سرعان ما تحصد الإعجاب في شأنها. على الصعيد المالي، يغدق عليك عطارد بالحظ ويكمل جوبيتر المهمة فتحصد ربحاً تلو آخر.

متى؟

حتى 11 أغسطس. وجود كوكب جوبيتر في الأسد يوسّع آفاق مشاريعك ويمدّك بشعور من السعادة.

حياة عاطفية غنية

أنت مفعم بالمشاعر والأحاسيس هذه السنة. حالت الالتزامات المهنية والواجبات المختلفة دون اهتمامك بحياتك العاطفية ولكن الأمور تتغير خلال عام 2015. فأنت تتأثر بما تتلقاه من اهتمام، وتشعر بأن الآخرين يحبونك لنفسك وليس لما تفعل. الشريك، العائلة والأصدقاء... الكل يلبي رغباتك ويعبر عن وجوده إلى جانبك في حال احتياجك إلى أي مساعدة. يمكنك الاستفادة من لحظات الهناء والسعادة الى جانب من تحب.

متى؟

منذ يناير لديك فرصة للتعبير عن كلّ ما في قلبك. وتصبح علاقاتك بناءةً أكثر خصوصاً بعد توضيح بعض النقاط.

نمط جديد من الحياة

تحقق هذا العام الكثير وأداؤك ممتاز. تنفذ مشاريعك من دون أيّ هدر للطاقة أو الوقت ومن دون تشتيت انتباهك. توظّف طاقاتك في المكان المناسب بجدارةٍ منقطعة النظير، فتكون النتيجة طبعاً اغتناماً للفرص المناسبة وتتزوَّد بالوسائل المناسبة للقيام بمهماتك. تولي هذه السنة أيضاً أهمية فائقة للوقت وللمهل الزمنية فتخصص الوقت اللازم لكل مرحلة من مراحل مشاريعك وتنتقل من مشروع إلى آخر بخفةٍ ونشاط منطلقاً من نجاحٍ إلى آخر. إنك تزداد حكمةً بلا شكّ!

متى؟

حتى 14 مارس، حاول أن تنظّم أعمالك بحيث تكسب الكثير من الوقت. ابتداءً من 18 سبتمبر تتسارع وتيرة الأمور.

في الحب

حنان واهتمام

تلاحق هذا العام رغباتك وتهتم بمشاعرك. ولكن الوقت ليس لجمع المغامرات بل لبناء المستقبل مع شريك. يبدو أن الكواكب تتضافر هذه السنة لتقدّم لك بيئة انسجام ووئام عاطفياً. وبفضل كوكب فينوس تعيش أجواءً من الحوار والتعاون.

عندك سهولة منقطعة النظير في التعبير عن أفكارك ورغباتك من دون إزعاج الشريك. من 4 إلى 21 يناير تأخذ العلاقة منحىً جدياً إذا كنت في علاقة سابقاً. أما إن كنت مرتبطاً يبدو أن العلاقة تتعزَّز وتنطلقان معاً في مشروع طموح سواء على الصعيد المهني أو الشخصي. ولكن حذار! ينصحك كوكب عطارد بأن تضع بعض المسافة بينك وبين الأقارب أو الأهل أو الأولاد.

حاول ألا تخلط بين الأمور الشخصية والأمور المالية، خصوصاً مع الأهل كي لا تقع في مشاكل أنت بغنى عنها. مع بداية الربيع، يبدو أنك تتخذ قرارات حاسمة عاطفياً وتتأثر بتداعيات حياتك المهنية. عليك أن تتصرّف بسرعة بين مايو ويونيو ولكن حذار من التهور فقد تتخذ قراراً تندم عليه لاحقاً أشد ندم فلا تستعجل من دون تفكير معمق كأن تقطع علاقة ما بعد شجار أو تنتقل للعيش مع شخص بعد فترة قصيرة جداً.

مع بداية السنة، تعود العلاقة على السكة إن كنت في علاقة، مع رغبة جامحة في تمضية مزيد من الوقت مع الحبيب. إن كنت عازباً تنوي هذا العام وداع العزوبية فثمة علاقة تلوح في الأفق وقد تتوطد لتتحوّل إلى قصة عاطفية عاصفة. في شهر أغسطس يشعر القلب بالدفء. القدر يبتسم لك وتغيير كبير في الأفق: زواج أو ولادة طفل أو تغيير في مكان الإقامة يفضي إلى لقاء دافئ. أما سرّ النجاح العاطفي هذا العام فهي قدرتك على تكييف رغباتك مع رغبات الحبيب. تعرف كيف توفق بين مهامك المهنية وبين أوقات من الهناء مع الحبيب الذي تمضي معه لحظات لا تنسى سواء في رحلات داخل البلاد أو خارجها أو مع الأصدقاء، فأنت لا تفارق الحبيب وتأخذه معك أينما ذهبت. باختصار، إنها إحدى أفضل سنواتك عاطفياً، فأنت تفيض حباً وتتلقى كثيراً من الحب والاهتمام في المقابل.

باختصار، ستحقق أمانيك العاطفية كافة هذه السنة. تغيير في مسارك العاطفي ومشاركة تفاصيل حياتك مع الشريك، أو تجد هذا الشريك في حال كنت عازباً.

في المهنة

نجاحات غير متوقعة

انتهت الدورة السابقة من الصعوبات والتعقيدات أخيراً، وها هو باب الاحتمالات يفتح على مصراعيه. خصص وقتاً للمشاريع التي تمزج بين الإبداع وبين الحركة والتواصل. يشجعك كوكب ساتورن على العمل على الأرض بدلاً من العمل من وراء المكتب.

يبدو أنّ حسَّك المهني ممتاز هذه السنة، فأنت تعرف من أين تؤكل الكتف وتعرف كيف تدور الزوايا وكيف تعمل على تسجيل نقاطٍ إضافية لمصلحتك. يكون التركيز لديك في أوجه فلا تجد صعوبةً أبداً في أداء المهام أو التخلص من المهمات المطلوبة بسرعةٍ فائقة. تعرف هذه السنة ماذا تريد، تحدد الأهداف وتسير باتجاهها بخطى واثقة. وفي بداية السنة، تأتي النتائج على قدر طموحاتك. ابتداءً من 19 فبراير، يدفعك كوكب مارس الى مشاريع جديدة فتتولى إدارة فريق أو تهتم بإطلاق مشروع أو مبادرة جديدة ومميّزة. لكن ذلك لا يعني أنّ بعض العثرات لن يقف في طريقك. تحصل أمور غير متوقعة أحياناً ولكنك تواجهها وتتخطاها بسلاسة منقطعة النظير كأنك تعرف كيف تنتقل من مرحلة إلى أخرى برشاقة وراحةٍ تامة. تتكل على حدسك في مشاريعك كافة  تقريباً. من 25 يوليو إلى 8 أغسطس، عليك أن تحافظ على حماستك كي تهتم بأعمالك على أكمل وجه ويبدو أنّ نشاطاتك المختلفة ستؤتي ثمارها المطلوبة. كذلك ربما تحصل على ترقية كنت تحلم بها. ويبدو أنك تقوم بمبادرة مهنية شخصية إلى جانب نشاطاتك الاعتيادية التقليدية وتتلقى دعماً من أشخاص متخصصين يساعدونك على تطوير أفكارك. في نهاية السنة تتعقد المفاوضات قليلاً بسبب كوكب مارس ولكنها غيمة وستمر قريباً.

باختصار، لديك الكثير من الهوامش كلما واجهت مشكلة مهنية وكأنّ صعودك المهني ونجاحك أمران محتمان لا بحث فيهما.

في المال

إدارة طيبة وبعد نظر

تكون حذراً خلال عام 2015 في ما تنفقه وتلجأ إلى آراء الاختصاصيين بدلاً من الأهل والأصدقاء والأقارب. لا تنقصك السيولة ولكنك تحرص على عدم التهوّر في قراراتك وعدم القيام بما يضرّ بمصالحك. وبفضل كوكب أورانوس، تحقق نوعاً من التوازن بين الواردات وبين النفقات، فتسلم من مطبات مالية ومشاكل كثيرة كنت ستقع فيها لو لم تحسب لكلّ شيء ألف حساب. كأن لديك منبهاً داخلياً ينذرك متى تخطيت الخطوط الحمر للانفاق. من 5 يناير إلى 11 فبراير، تميل إلى زيادة الانفاق لأسباب مهنية وعائلية وشخصية معاً: انتبه كي لا تصل إلى مفاجآت أنت بغنى عنها. في شهر أبريل، تتلقى مبلغاً كبيراً من المال بشكل غير متوقع. وفي منتصف يونيو، تخوض نقاشات معمقة حول استثمار معيّن (شراء ممتلكات أو عقار) وبين 24 يوليو و11 أغسطس تزداد قدرتك الشرائية بشكل كبير، وكنتيجة لاستثمارات سابقة مربحة. ورغم الفواتير المتراكمة تشعر بالفرح لأنك قادر على الدفع من دون أي عائق يذكر.

ننصحك في هذه الفترة لعدم التوقيع على أي التزام مالي من دون قراءته بتمعن وعرض بنود الاتفاق على الاختصاصيين الماليين والقانونيين. أي هفوة في هذا المجال مرفوضة لأنّ عواقبها ستكون وخيمة وعليك الانتباه. يحسدك الأصدقاء على قدرتك الاستثنائية في إدارة الملفات المالية ببراعة فائقة وكأنك متخصص في هذا المجال وقد يطلب منك بعض الأصدقاء نصائح تساعدهم على التخلص من مشاكل مالية يعانونها، ولن تبخل عليهم بالعون. وفي نهاية العام ترسم ابتسامة كبيرة على وجهك لأنك تمكنت من تحقيق تحسن ملموس في ميزانيتك بطرق ملموسة ومدروسة.

باختصار، تحاول السيطرة على إنفاقك وإدارة ملفاتك المالية بعناية واهتمام كبيرين ويساعدك كوكب ساتورن أما كوكب جوبيتر فيضع الحظ الى جانبك.   

في الصحة

توتر أخفّ

في عام 2015 تخفف من وتيرة التوتر لديك وتصغي إلى جسدك وحاجاته وتعطي اهتماماً أكبر للياقة الجسدية بعدما أهملت نفسك لفتراتٍ طويلة.

يبدو أن الكواكب تساعدك على تحقيق هذا الانسجام والوئام بين الراحتين النفسية والجسدية. فكوكب ساتورن ينصح بالمشي بانتظام، وبالانتباه الى كل ما له علاقة بالظهر وبتفادي أي حركات فجائية وعنيفة قد تؤذيه. أما جوبيتر فيدعوك إلى تنويع نشاطاتك والقيام بأمورٍ جديدة لم تقم بها سابقاً، فتلك أفضل وسيلة للتخلص من الإرهاق المتراكم من العمل ومن الالتزامات المهنية والشخصية ولا تنقصك فرص التغيير هذه السنة.

يمكنك أن تخصص بعض الوقت لرحلاتٍ إلى أماكن لم تزرها كي تشعر بالتجدد وتعبئ طاقة إيجابية. أما كوكب ميركور فيلفت انتباهك إلى ضرورة الاهتمام بغذائك هذه السنة. ابتعد عن المأكولات المشبعة بالدهون والتي تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم والكولسترول. هذه السنة معنوياتك مرتفعة وصحتك ممتازة أيضاً، وعليك الانتباه لنزلات البرد فحاول الابتعاد عن البرد وعن أعراض الأنفلونزا.

باختصار، هذه السنة لا تبالغ في التمرين البدني ولا بالمأكولات التي تعرف سلفاً أنها تضرك، وحاول ألا تعرّض نفسك لمجرى الهواء قدر المستطاع. بكلمةٍ واحدة حاول أن تسلّي نفسك وترفه عنها لتخفيف الضغط المهني والاجتماعي وأن تهتم بجسدك وبصحتك البدنية كي تصبح قادراً على عطاءٍ أكبر!

 

back to top