رابطة الأدباء تحتفي باللغة العربية شعراً

نشر في 19-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 19-12-2014 | 00:01
No Image Caption
نظمت رابطة الادباء مساء أمس أمسية شعرية، أحياها عدد من الشعراء العرب بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية. وألقى الشعراء سعد مصلوح ود. خالد الشايجي وندى الرفاعي وإبراهيم الخالدي ومحمد خميس وعادل النزال ومريم فضل وعبدلله العنزي، خلال الامسية، مجموعة من قصائدهم التي عبرت عن اللغة العربية. حيث لاقت القصائد استحسان وإعجاب الجمهور الذي احتشد لحضور الأمسية وتفاعل بإعجاب مع المستوى الشعري وطريقة الالقاء. ومن أجواء ما قرأته الشاعرة ندى الرفاعي الأبيات التالية:

رأيتُ دموعَها الحَرّى تسُحُّ بغيرِ وقْفاتِ

فقلتُ كفاكِ لا تبكي فقالت مَن لآهاتي

فأبنائي أضاعوني بألفاظٍ دخيلاتِ

وأبنائي أهانوني بألحانٍ ولَكْناتِ

بينما ألقى الشاعر د. خالد الشايجي هذه الابيات الشعرية:

عَجبَ الدهرُ من صمودي وحزمي       

رغم أن الجُناة أهلي وقومي

هجروني بغير جُرمٍ ولكن

هي دعوى جهالةٍ دون علمِ

ما الذّي في اللغات ما ليس عندي

وهي مني ومن جذوري وجِرمي

من تكونون دونما اسمي وديني

غير عُجمٍ على جهالة بهــمِ

وبعد الانتهاء من القاء القصائد، كرم الامين العام لرابطة الادباء طلال الرميضي الدكتور سعد مصلوح  ومقدم الامسية عبدلله رحيل والمشاركين في دورة «الوزن الشعري وأنغامه الموسيقية»، وهم د.ابتسام العدواني، و د.أسماء الابراهيم، والمذيعة فاطمة النهام، وأميرة عزام، و د.جاسم الانصاري، وياسين بندر، والشاعرة جوهرة الرويحي، والشاعر خالد المهنا، و د. عبدالمجيد فلاح، وسالم المطيري، وأصغر مشارك في الدورة سلمان الخالدي.

وأعرب الأمين العام لرابطة الأدباء، طلال الرميضي، عن سعادته لتكريم العالم سعد مصلوح، وتكريم مجموعة من المثقفين والأدباء لمشاركتهم في دورة «الوزن الشعري وأنغامه الموسيقية» التي قدمها الاستاذ محمد مصطفى.

واضاف أن الرابطة مستمرة لتقديم الدورات التي تخدم المجتمع والثقافة، وستقام محاضرة للدكتورة عالية الشعيب خلال الفترة المقبلة.

back to top