سان لورنزو يضرب موعداً مع الريال في نهائي مونديال الأندية

نشر في 19-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 19-12-2014 | 00:01
No Image Caption
تأهل سان لورنزو الأرجنتيني بطل كأس ليبرتادوريس للمباراة النهائية من بطولة العالم في كرة القدم للأندية المقامة في المغرب، اثر فوزه على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل أوقيانيا 2-1 بعد التمديد في نصف النهائي.
لحق سان لورنزو الأرجنتيني بريال مدريد الإسباني إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية المقامة حاليا في المغرب، اثر تغلبه على أوكلاند سيتي النيوزيلندي 2-1 أمس الأول في الدور قبل النهائي للبطولة.

وأنهى سان لورنزو بطل كأس ليبرتادوريس المغامرة النيوزيلندية بصعوبة وأوقف انطلاقة أوكلاند في البطولة بالتغلب عليه 2-1 بعد التمديد لوقت إضافي اثر انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 1-1.

ويلتقي سان لورنزو مع الريال في المباراة النهائية للبطولة غداً، ويلتقي أوكلاند مع كروز آزول المكسيكي في نفس اليوم على المركز الثالث للبطولة.

أداء رائع لأوكلاند

وأظهر أوكلاند ندية واضحة في مواجهة سان لورنزو بالدقائق الأولى من المباراة، والتي شهدت محاولات هجومية للفريقن افتقدت الخطورة الحقيقية.

ونال الصربي ماركو دورديفيتش إنذاراً في الدقيقة الثامنة للخشونة مع غونزالو فيرون.

ولعب بابلو باريينتوس ضربة حرة بالقرب من منتصف الملعب لتصل على رأس ماريو ييبس أمام منطقة جزاء أوكلاند، ولكنها ذهبت بعيداً عن المرمى في الدقيقة التاسعة.

وواصل الفريقان الأداء متوسط المستوى دون تشكيل خطورة كبيرة على المرمى، باستثناء الكرة التي توغل بها الأوروغواياني مارتين كاوتيروسيو داخل منطقة الجزاء ثم سددها قوية زاحفة من زاوية صعبة ولكن الحارس تصدى لها.

وحصل فيرون على ضربة حرة على حدود منطقة جزاء أوكلاند في الدقيقة 29 ولكنه لم يستغلها، حيث سددها باريينتوس عالياً.

ولم يختلف الحال على مدار ربع الساعة الأخير من هذا الشوط، حيث واصل الفريقان الأداء متوسط المستوى الذي اتسم بالفتور أحياناً.

ولكن سان لورنزو نجح في خطف التقدم في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بهدف سجله باريينتوس.

وجاء الهدف اثر هجمة منظمة مرر منها خوليو بوفاريني الكرة إلى فيرون في الناحية اليسرى، ليمررها بشكل رائع إلى إيمانويل ماس المندفع بجواره والذي مررها عرضية رائعة انقض عليها باريينتوس ولعبها بيسراه في الزاوية الضيقة على يسار الحارس الذي شاهدها تمر إلى داخل مرماه، لينتهي الشوط بتقدم سان لورنزو.

وعلى عكس المتوقع، واصل سان لورنزو الأداء الفاتر في الشوط الثاني، ولم تتسم محاولات الفريق الهجومية بخطورة حقيقية، ليفشل في استغلال الدفعة المعنوية التي حصل عليها من هدف التقدم.

بيرلانغا يحرز هدف التعادل

في المقابل، أدرك أوكلاند أنه ليس لديه ما يخسره، واندفع في الهجوم المكثف على مرمى سان لورنزو، حتى نال المكافأة بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 67 عن طريق آنخل لويس بيرلانغا، اثر تمريرة بينية متقنة وصلت إليه داخل منطقة الجزاء دون أي مضايقة من الدفاع الأرجنتيني، ليضعها على يسار الحارس.

ولعب رومانيولي بدلا من فيرون في الدقيقة 69 لتنشيط أداء سان لورنزو.

وشعر سان لورنزو بحرج موقفه، فكثف هجومه في اتجاه مرمى أوكلاند وسنحت له فرص عدة ولكنها ضاعت تباعاً بسبب التوتر. وسنحت فرصة ذهبية للفريق في الدقيقة 76 عندما وصلت الكرة إلى كاوتيروسيو على حدود المنطقة، حيث هيأها لنفسه بمهارة بالغة وسط مدافعي أوكلاند ثم سددها بيسراه، ولكنها ارتدت من القائم.

ورد أوكلاند بعدها بثوان قليلة بهجمة مرتدة سريعة كادت تسفر عن هدف التقدم للفريق النيوزيلندي، حيث مرر رايان دي فريس الكرة إلى الأرجنتيني إيميليو تادي ليضعه في مواجهة الحارس مباشرة ولكنه لعبها خارج المرمى.

وفشل أي من الفريقين في هز الشباك خلال ما تبقى من الشوط الثاني، لينتهي اللقاء بالتعادل ويلجأ الفريقان للوقت الإضافي الذي عانى فيه أوكلاند نسبياً بسبب مباراته أمام وفاق سطيف في الدور الثاني للبطولة، والتي امتدت أيضا إلى وقت إضافي.

ورغم هذا، سنحت عدد من الفرص لكل من الفريقين في الوقت الإضافي استغل سان لورنزو إحداها، وأحرز هدف الفوز عن طريق ماتوس في الدقيقة الثالثة من الشوط الإضافي الأول.

(د ب أ)

back to top