الإبراهيم: لا تأثير لانخفاض النفط على المشروعات

نشر في 18-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 18-12-2014 | 00:01
No Image Caption
ذكر وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء عبدالعزيز الابراهيم انه تم تقديم عرض مرئي لمشاريع «الاشغال» في مجلس الامة، بهدف التواصل مع المجلس والمواطنين.

وقال الوزير الابراهيم، في تصريح صحافي عقب انتهاء الجلسة امس، «اننا من خلال عرض مشاريع وزارة الاشغال العامة نبين للشعب ما هي المشاريع التي تم انجازها والتي تحت التنفيذ والتي ستطرح مستقبلا».

وأضاف ان اجمالي قيمة مشاريع الوزارة تصل الى اكثر من 6 مليارات دينار، مبينا ان المنجزة منذ عام 2014 اكثر من مليار دينار، والتي قيد التنفيذ 2.3 مليار، أما التي ستطرح خلال سنة من الآن فهي بنحو 3 مليارات، لافتا الى ان الربع الرابع من هذا العام سيتم طرح 8 مشاريع لخدمة المواطنين والوافدين.

وأشار الى ان «المشاريع الجديدة اخذت نمطا جديدا في التصميم، حيث تحوي اماكن للترفيه ومسرحا، ويمكن ان يرتادها الزوار حتى في الفترة المسائية، اضافة الى انها صديقة للبيئة»، موضحا انه «في نهاية العرض المرئي استمع الى ملاحظات النواب، وهناك ملاحظات لا تخص وزارة الاشغال، مثل اختيار موقع المشروع، فنحن جهة منفذة، ونقوم بما يطلب منا».

وعن تأثر المشاريع بانخفاض أسعار النفط، ذكر الابراهيم ان «المشاريع منتهية تصميميا ودراسيا فقط، والمبلغ المخصص لها مرصود ومحجوز»، مشيرا الى ان مجلس الوزراء اكد ان المشاريع التنموية والانشائية لن تتأثر بانخفاض أسعار النفط.

ولفت إلى ان هذه المشاريع هي التي تحرك عجلة الاقتصاد في البلاد، لانها ليست استهلاكية، مؤكدا ان الدولة مستمرة فيها. وعن تأخر بعض المشاريع اعرب عن امله ان يؤخذ بعين الاعتبار في قانون المناقصات العامة الجديد تقليص الاجراءات التي قد تؤخر بعض المشاريع.

back to top