ريال مدريد يسحق كروز أزول ويبلغ النهائي

نشر في 18-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 18-12-2014 | 00:01
No Image Caption
تأهل ريال مدريد الإسباني لنهائي مونديال الأندية المقام في المغرب، عقب الفوز على كروز أزول المكسيكي برباعية نظيفة في دور نصف النهائي.

واصل ريال مدريد بطل أوروبا انتصاراته المتتالية ورفعها إلى 21 بتغلبه على كروز ازول المكسيكي بطل الكونكاكاف 4-صفر أمس الأول على الملعب الكبير في مدينة مراكش المغربية، وأمام 35 ألف متفرج في الدور نصف النهائي لكأس العالم في كرة القدم للاندية وبلوغه المباراة النهائية.

وسجل سيرجيو راموس (15) والفرنسي كريم بنزيمة (36) والويلزي غاريث بايل (50) وايسكو (72) الأهداف.

ودخل ريال مدريد المباراة بشكيلته الكاملة باستثناء غياب لاعبي وسطه الدولي الكرواتي لوكا مودريتش بسبب الاصابة التي ستبعده عن الملاعب حتى مطلع العام المقبل، والدولي الكولومبي خاميس رودريغيز الذي جلس على مقاعد البدلاء بعد تعافيه من الاصابة.

فرصة سانحة لرونالدو

وأهدر رونالدو فرصة افتتاح التسجيل عندما تبقى كرة رأسية من بنزيمة امام المرمى فسددها بيسراه، بيد أن الحارس خوسيه كورونا تصدى لها ببراعة (4).

وأنقذ كاسياس مرماه من هدف محقق بإبعاده كرة عرضية من امام المهاجم الأرجنتيني ماريانو بافوني اثر عرضية للاكوادوري جواو روخاس من الجهة اليمنى (9).

وجرب بنزيمة حظه بتسديدة قوية بيمناه من خارج المنطقة لامست القائم الأيمن (11).

ومنح راموس التقدم لريال مدريد بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها الألماني طوني كروس (15).

وواصل راموس تألقه وهذه المرة دفاعياً، عندما انقذ مرمى فريقه من هدف محقق بقطعه تسديدة قوية لروخاس من داخل المرمى قبل ان يشتتها البرتغالي بيبي (29).

وكاد كروس يضيف الهدف الثاني من تسديدة قوية من حافة المنطقة ابعدها الحارس كورونا خارج الملعب (32).

بنزيمة يحرز الهدف الثاني

وأضاف بنزيمة الهدف الثاني مستغلا مجهودا فرديا رائعا وتمريرة عرضية من داخل المنطقة من الجهة اليمنى لدانيال كارفاخال (36).

وحصل كروز ازول على ركلة جزاء اثر عرقلة بافوني من طرف راموس داخل المنطقة، فانبرى لها القائد خيراردو تورادو فتصدى لها قائد النادي الملكي ايكر كاسياس (40).

وهي ركلة الجزاء الثانية التي يتصدى لها كاسياس في مدى 4 ايام بعد الأولى أمام الميريا (4-1) يوم الجمعة الماضي في الدوري المحلي.

وتابع كاسياس تألقه بقطعه انفراد بافوني الذي استغل كرة خاطئة من اسيير يارامندي الى كاسياس بالذات (42).

وجرب رونالدو حظه من ركلة حرة مباشرة من 25 مترا مرت فوق العارضة بسنتمترات قليلة (43).

وعزز بايل تقدم ريال مدريد بالهدف الثالث من هجمة منسقة بين الثلاثي "بي بي سي"، حيث مرر بنزيمة كرة الى رونالدو داخل المنطقة، فرفعها على طبق من ذهب الى الدولي الويلزي الذي تابعها برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى الخالي (50).

ومرر رونالدو كرة رائعة لبايل داخل المنطقة تابعها برأسع برعونة بين يدي الحارس كورونا (62).

وختم ايسكو المهرجان بالهدف الرابع عندما تلقى كرة من رونالدو عند حافة المنطق،ة فتلاعب بمدافعين وتوغل داخلها قبل ان يسددها بيمناه على يمين الحارس كورونا (72).

(أ ف ب)

back to top