«العين» لاعتلاء صدارة الدوري الإماراتي مؤقتاً

نشر في 18-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 18-12-2014 | 00:01
يلتقي اليوم «العين» مع «الشارقة»، و«الظفرة» مع «الشباب» ضمن المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الإماراتي.

يملك العين، الثاني في الترتيب، فرصة اعتلاء الصدارة مؤقتا عندما يستضيف الشارقة (العاشر) اليوم الخميس في المرحلة الثالثة عشرة الاخيرة من الدور الاول للدوري الاماراتي لكرة القدم.

ويلعب اليوم ايضا، الظفرة مع الشباب، ويوم الجمعة الجزيرة مع الوصل، والامارات مع الاتحاد كلباء، والسبت الفجيرة مع عجمان، والنصر مع الوحدة، والاهلي مع بني ياس.

ويحتل العين المركز الثاني برصيد 23 نقطة وفي حال تمكن من تخطي الشارقة (12 نقطة) فإنه سيتربع على الصدارة للمرة الاولى هذا الموسم في انتظار نتيجة مباراة الجزيرة الاول (24 نقطة) مع الوصل السابع (19 نقطة).

ويعد الفريق المرشح الابرز لنيل لقب «بطل الخريف»، حيث يملك مباراتين مؤجلتين سيخوضهما مع الشباب في 22 الجاري والفجيرة في 4 فبراير المقبل.

وتكمن اهمية فوز العين على الشارقة ضمن هذه الحسابات التي ستجعله يبتعد بفارق مريح من النقاط مع انتهاء الدور الاول ومباراتيه المؤجلتين، وهو قدم في المباراتين الاخيرتين ما يؤكد انه يسير بخطى ثابتة نحو اللقب الثاني عشر في تاريخه، عندما اكتسح الوحدة المتصدر السابق 4 - صفر ثم بني ياس 3 - صفر.

واستعاد الفريق في مباراة بني ياس مهاجمه الغاني اسامواه جيان بعد غياب طويل للاصابة، واستعاد خدمات الفرنسي كيمبو ايكوكو الذي يشكل مع السلوفاكي ميروسلاف ستوتش، صاحب ستة اهداف، ومحمد عبد الرحمن وابراهيما دياكيه نقطة الثقل في تشكيلة المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش.

وعاب الشارقة الذي مازال ضمن دائرة المهددين بالهبوط الى الدرجة الثانية تقديم مستوى غير ثابت، فبعد فوزه على الجزيرة خسر امام الظفرة في المرحلة الماضية، ورغم ذلك يبقى منافسا قويا للعين، لا سيما انه يقدم افضل ما لديه عندما يواجه الفرق الكبيرة.

وتواجه الشباب الرابع (22 نقطة) نفس الصعوبات عندما يقابل مضيفه الظفرة التاسع (12 نقطة) والمعروف بقوته على ارضه.

الإمارات تعلن قائمتها استعداداً لكأس آسيا 2015

أعلن مهدي علي، مدرب منتخب الامارات لكرة القدم، قائمة من 24 لاعبا للمشاركة في المعسكر الخارجي استعدادا لكأس اسيا 2015 في استراليا.

وتعسكر الامارات، التي تلعب في النهائيات ضمن المجموعة الثالثة التي تضم قطر والبحرين وايران، في مدينة غولد كوست الاسترالية من 23 ديسمبر الجاري الى 7 يناير المقبل، تخوض خلاله مباراتين وديتين مع الاردن والكويت.

وعاد ماجد ناصر حارس مرمى الاهلي الى التشكيلة بعد غياب طويل، في حين غاب عنها اسماعيل مطر، الذي تعرض لإصابة قوية في مباراة فريقه الوحدة الاخيرة في الدوري، وسيغيب عن الملاعب لمدة 3 اسابيع.

وضمت القائمة كلا من عبد العزيز صنقور وعبد العزيز هيكل وماجد ناصر ووليد عباس واسماعيل الحمادي وحبيب الفردان وماجد حسن واحمد خليل (الاهلي)، واسماعيل احمد ومحمد فوزي وعمر عبد الرحمن ومحمد عبد الرحمن وخالد عيسى ومهند العنزي ومحمد احمد (العين)، وعلي خصيف وعلي مبخوت وخميس اسماعيل (الجزيرة)، وحمدان الكمالي وسالم صالح (الوحدة)، وعامر عبد الرحمن وحبوش صالح (بني ياس)، وسعيد الكثيري (الوصل)، وحسن ابراهيم (الشباب).

back to top