الهولندي وليام مدرباً للمنتخب الأولمبي

نشر في 18-12-2014 | 00:04
آخر تحديث 18-12-2014 | 00:04
يصل إلى الكويت 30 الجاري المدرب الهولندي وليام، لتولي مهمة تدريب منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم، بعد توصل اللجنة الفنية إلى اتفاق نهائي معه، ومن ناحية أخرى اختار الجهاز الفني قائمة تضم 27 لاعباً استعداداً للبطولة الخليجية.

توصلت اللجنة الفنية باتحاد كرة القدم إلى اتفاق نهائي مع المدرب الهولندي وليام لوشيوس لتولي مهمة تدريب منتخبنا الوطني الأولمبي، وقيادته في بطولة هواوي الخليجية، والتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للمنتخبات الأولمبية، التي تستضيفها قطر عام 2016، وأوقعت القرعة " الازرق" في المجموعة الثانية التي تستضيف منافساتها باكستان خلال الفترة من 23 إلى 30 مارس المقبل، وتضم منتخبات الأردن وباكستان وقيرغيزستان وتركمانستان.

ومن المقرر أن يصل وليام إلى الكويت وفقا لاتفاقه مع مسؤولي اللجنة الفنية يوم 30 من الشهر الجاري، لتوقيع العقد، وتقديمه لوسائل الإعلام.

وعلمت "الجريدة" أن عقد المدرب مدته عام فقط، وفي حال نجاح الفريق في التربع على قمة المجموعة خلال التصفيات، وتأهله إلى كأس آسيا، سيتم تمديده عاما آخر.

والمدرب وليام ليس غريبا عن الكرة الكويتية، حيث سبق له قيادة القادسية الى احراز كأس سمو ولي العهد في الموسم 2001/2002، وكان مساعده آنذاك "الجنرال " محمد ابراهيم، و كان احد المرشحين لتدريب المنتخب الوطني قبل ان يتفق اتحاد الكرة مع الروماني ميهاي عام 2005، كما حقق مع الكويت بطولة الدوري 2006، قبل ان يقيله الأخير بسبب تواضع نتائجه في دوري ابطال آسيا.

وقررت اللجنة الفنية الإبقاء على علي العدواني في منصبه الحالي (مدرب مساعد)، بينما سيشغل المدرب علي الشمري منصب المستشار الفني للفريق، وهو الأمر الذي وافق عليه وليام.

4 وديات

من ناحية أخرى، توصلت اللجنة الفنية إلى اتفاق مع مسؤولي الاتحاد البحريني لكرة القدم لإقامة مباراتين تجريبيتين في الكويت يومي 2 و 4 يناير المقبل، وسيتولى وليام قيادة الفريق فيهما، بينما يلعب الفريق مع الساحل والسالمية يومي 23 و26 الجاري على التوالي تحت إشراف المدرب الحالي علي الشمري.

في المقابل، هناك توجه للعب مباراة واحدة مع المنتخب السعودي في معسكر الدمام، علما بأن الاتحاد السعودي وافق على لعب مباراتين يومي 9 و12 من الشهر المقبل، وسوف يتم حسم الأمر بالتنسيق بين اللجنة الفنية والاتحاد السعودي خلال الأيام القليلة المقبلة.

27 لاعباً في القائمة

وفي سياق متصل، اعتمدت اللجنة الفنية قائمة المنتخب التي ستشارك في بطولة هواوي المقرر إقامتها في البحرين خلال الفترة من 16 إلى 26 يناير المقبل، ويلعب الفريق في المجموعة الأولى للبطولة ومعه منتخبا الإمارات وقطر.

وضمت القائمة اللاعبين "سعود الجناعي، وعلي جراغ، وعلي فاضل، وحمد الخالدي، وسامي الصانع، واحمد عيد، وعلي الزنكي، ومحمد عبدالله، ومحمد البذالي، وفيصل سعيد، ومساعد الطراد، وفهد الحمدان، وعبدالله ماوي، ورضا هاني، وطلال الانصاري، ويوسف الخبيزي، وشاهين الخميس، ومحمد زنيفر، وحسين الحربي، ومحمود دشتي، ومحمد العلاطي، ويوسف نجف، وحسن سعدون، وفيصل عجب، احمد الشمري، علي عتيق، ويعقوب الراشد.

وتقرر أن يغادر إلى معسكر الدمام 23 لاعبا فقط، إذ رفضت اللجنة الفنية مغادرة 26 لاعبا، وخصوصا أن الوفد سيغادر من الدمام إلى العاصمة القطرية الدوحة مباشرة بعد انتهاء المعسكر، وسيكون مسؤولية استبعاد 4 لاعبين من القائمة الحالية ملقاة على عاتق الهولندي وليام، لا سيما أن المدرب سيكون على علم بإمكانات جميع اللاعبين خلال الفترة التي سيتولى المهمة حتى المغادرة إلى الدمام.

التدريبات تنطلق اليوم

ومن جانب آخر، يستهل المنتخب تدريباته في الخامسة من مساء اليوم على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد كرة القدم، ويقود التدريبات المدرب علي الشمري، الذي سيركز بدوره على الارتقاء بالجوانب الفنية والبدنية في المرحلة الحالية.

back to top