«الأشغال»: 95% نسبة إنجاز مركز «الجودة»

نشر في 18-12-2014 | 00:02
آخر تحديث 18-12-2014 | 00:02
No Image Caption
أنجزت وزارة الأشغال العامة 95 في المئة من مشروع استكمال تصميم وإنشاء وانجاز وصيانة المركز الحكومي للفحوصات وضبط الجودة والأبحاث.

وأشارت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» إلى أن المشروع عبارة عن مبنى من 5 أدوار، بعدد 2 سرداب، إضافة إلى مباني مختبرات، وموقف سيارات يتسع 450 سيارة أسفلها سرداب مواقف سيارات لعدد 350 سيارة، إضافة إلى المباني الصغيرة الخاصة بالتشغيل والخدمات، والتي تم فصلها عن المباني الرئيسية بواسطة مدخل رئيسي.

وبينت المصادر ان المشروع يتم إنشاؤه في منطقة صبحان الجنوبي، ويتكون من ثلاث كتل رئيسية تشكل في مجملها مثلثا قائم الزاوية متساوي الساقين، وهي عبارة عن مبنى رئيسي خاص بإدارة المركز، ومبنى مختبرات قسم الإنشاءات ومبنى مختبرات قسم الطرق.

وزادت انه تم ربط هذه المباني بشكل معماري يتماشى مع الشكل الهرمي الذي تم اختياره كعلامة فارقة ومميزة للمشروع، إضافة إلى برج للمبنى ذي ارتفاع شاهق وملاصق للمبنى الرئيسي، وتم ربط المباني الثلاثة ببعضها عن طريق مظلة وهيكل فراغي حديدي.

وأضافت ان المشروع يحتوي على مباني منفصلة خاصة بالخدمات الكهربائية وخدمات التكييف، وتم تخصيص مساحات زراعية تجميلية مع نظام ري دائم وأسوار وبوابات وإضاءة كاملة للمشروع الذي يعتبر أحد المشاريع الرائدة، ويعد إضافة كبيرة لمستقبل الفحوصات والاختبارات وضبط الجودة في البلاد، كونه يوفر خدمات فنية متخصصة وضرورية عديدة ومتنوعة تحتاجها صناعة التشييد والبناء بدولة الكويت، إضافة إلى التسهيل على المراجعين وتوفير المال والوقت والجهد، كما يضمن السرعة الكبيرة والدقة المتميزة التي تحتاجها هذه الصناعة الهائلة والمعقدة.

back to top