الغيص: إلغاء العيسى «وكلاء التربية» يسرّع المشاريع

نشر في 18-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 18-12-2014 | 00:01
No Image Caption
«التربية الخاصة» احتفلت بسمو الأمير «قائد الإنسانية»

احتفلت إدارة مدارس التربية الخاصة بمناسبة حصول سمو الأمير على لقب «قائد الإنسانية» في مسرح الإدارة أمس، بحضور عدد من القياديين.
أكد وكيل وزارة التربية المساعد للشؤون المالية الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي بالانابة فهد الغيص أن قرار وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى بإلغاء مجلس وكلاء التربية كان صائبا، وجاء "في محله"، مشيرا إلى أنه يهدف الى تسريع عجلة المشاريع التربوية والقرارات.

وقال الغيص، في تصريح صحافي خلال حضوره أمس، نيابة عن وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى، الأوبريت الذي اقامته مدارس التربية الخاصة بمناسبة حصول سمو الأمير على مسمى قائد الانسانية، إن الآلية التي كان يتم من خلالها عرض المشاريع على مجلس الوكلاء تتسبب في تأخرها، نتيجة تأجيل المناقشة وعرضها أكثر من مرة.

وأضاف أن "إلغاء مجلس الوكلاء يدفع كل قطاع إلى تحمل مسؤولياته بالكامل، ويحرك عجلة المشاريع المتأخرة، فلا يتم إصدار أي قرار إلا بعد دراسة مستفيضة ترى ان إصداره يعود بالنفع على القطاع، ويدعم العملية التربوية"، متمنيا لوزير التربية التوفيق والنجاح في الفترة القادمة.

جهود جبارة

وحول الأوبريت الذي أداه طلبة مدارس التربية الخاصة ذكر الغيص: "نجاح أبنائنا وبناتنا ومعلمينا ومعلماتنا الذين اجتهدوا لابراز دور مدارس التربية الخاصة للمجتمع يؤكد براعة هذا العمل الفني الذي أبرز دور سمو امير البلاد كقائد للعمل الانساني الذي لم يأت من فراغ، وانما نظرا للجهود الجبارة التي بذلها سموه على مستوى العالم".

واعتبر ان "مشاركة ابنائنا في هذا الحفل لابراز فرحتهم بسمو الأمير يؤكد ان هناك ولاء متكاملا ويدا واحدة في هذا المجتمع لأسرة آل الصباح وعلى رأسها سمو الأمير".

واعرب عن تمنياته باستمرار مثل هذا النوع من الاحتفالات التي تهدف إلى ابراز دور الكويت عالميا، مثمنا دور شركة السينما الكويتية في دعم القطاع التعليمي، من خلال إعادة تأهيل مسرح مدارس التربية الخاصة بطريقة فنية ورائعة تضاهي المسارح العالمية، "آخذة بعين الاعتبار جميع الوسائل الأمنية، ووضع أماكن مخصصة لأبنائنا من ذوي الاعاقة الحركية، وتوفير الأجهزة الصوتية والاضاءة خلال فترة وجيزة جدا".

تاريخ مشرف

من جهته، أشاد مدير إدارة مدارس التربية الخاصة حمود بن ثاني بمبادرة شركة السينما الكويتية "سينسكيب" في تجديد مسرح مدارس التربية الخاصة الذي مضى على إنشائه نحو أربعة عقود، شهد خلالها مناسبات واحتفالات هامة ومتميزة عبر تاريخه الطويل، ليتم افتتاحه من جديد بأوبريت غنائي انشادي من أداء طلبة المدارس بمختلف اعاقاتها، احتفالا باختيار سمو أمير البلاد قائدا للانسانية.

وأضاف بن ثاني ان شركة السينما الكويتية غيرت المسرح بالكامل من سجاد وستائر وكراسي واضاءة وصوتيات، وجعلته مشابها لمسارح الأفنيوز، ووضعتها بتقنية ضد الحريق من نواح أمنية متطورة، وقدرت تكلفته بأكثر من 300 ألف دينار تحملتها الشركة بالكامل، وسيكون هذا المسرح في خدمة جميع مؤسسات الدولة الرسمية والأهلية والجمعيات ذات الصلة بذوي الاعاقة.

وتابع: "ما ان تم اختيار صاحب السمو لهذا اللقب حتى تفتحت زهور حب الكويت وأميرها في كل بقاع العالم، ونشرت أريجها الفواح فاختال أهل الكويت فخرا وعزا بأميرهم، وها نحن اليوم نشارك العالم ونعبر عن حب الكويت وحب أميرنا وكل مواطن عبر عن هذا الحب بطريقته الخاصة لما لمسناه منه من رعاية دائمة لأبنائه من ذوي الاعاقة وتشجيعهم ودعمهم باستمرار".

back to top