بودينغ بحلوى التوفي (6 أشخاص)

نشر في 18-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 18-12-2014 | 00:01
No Image Caption
مدة التحضير: ساعة و10 دقائق.

المقادير

صلصة حلوى التوفي

- نصف كوب من الزبدة.

- نصف كوب من الكريما الثقيلة.

- كوب من السكر الأسمر الخفيف.

- ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا.

- ملعقة كبيرة من عصير العنب.

- نصف ملعقة صغيرة من الملح.

الطريقة

1. في طنجرة صغيرة وعميقة، اخلطي الزبدة والكريما الثقيلة والسكر على حرارة متوسطة أو مرتفعة وحركي الخليط إلى أن يذوب السكر والزبدة. زيدي الحرارة واغلي الخليط. ثم خففي الحرارة واطبخيه إلى أن تزيد سماكة الصلصة، مدة 8 دقائق.

2. انزعيها عن النار ثم أضيفي خلاصة الفانيلا وعصير العنب والملح واحفظيها في مكان دافئ إلى أن تصبح جاهزة لتقديمها مع الحلوى.

3. إذا لم تستعملي الصلصة فوراً، برّديها خارجاً ثم ضعيها في البراد لفترة تصل إلى خمسة أيام حتى تصبح جاهزة للاستعمال وأعيدي تسخينها قبل استعمالها.

بودينغ حلوى التوفي

- ¾ كوب من التمر المفروم والمنزوع البذور.

- نصف كوب ماء.

- ربع كوب من عصير العنب.

- ملعقة صغيرة من صودا الخبز.

- ربع كوب من الزبدة الطرية.

- نصف كوب من السكر.

- ربع كوب من السكر الأسمر.

- ملعقتان كبيرتان من الدبس.

- بيضة.

- ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا.

- كوب وملعقة كبيرة من الطحين.

- ملعقة صغيرة من مسحوق الخبز.

صلصة التوفي المسخّنة.

كريما مخفوقة.

الطريقة

في طنجرة متوسطة، اخلطي التمر والماء وعصير العنب على حرارة مرتفعة. حين يغلي الخليط، خففي النار واطبخيه مدة دقيقتين كي يلين التمر، واحرصي على تفتيت القطع المفرومة كي لا تظهر الكتل. انزعيه عن النار وأضيفي إليه صودا الخبز فوراً ولا تنسي أن الصودا ستفور. ضعي الخليط جانباً كي يبرد.

2. سخني الفرن على حرارة 190 درجة مئوية. ادهني 6 قوالب بكمية كبيرة من الزبدة. ضعي القوالب في البراد أثناء تحضير خليط البودينغ.

3. في وعاء الخلاط، اخفقي الزبدة مع نوعَي السكر إلى أن يصبح الخليط خفيفاً وناعماً، بين 3 و5 دقائق. أضيفي الدبس والبيض والفانيلا واخفقي الخليط جيداً. اسكبي الطحين ومسحوق الخبز تدريجاً واحذري من الإفراط في خفقها. أضيفي خليط التمر المبرَّد يدوياً عبر استعمال مجحاف أو ملعقة صغيرة.

4. قسمي الخليط على القوالب المحضّرة واملئي ثلاثة أرباع كل قالب. ضعي القوالب في صينية واخبزيها إلى أن يجهز البودينغ ويصبح سطحه صلباً، مدة 30 دقيقة تقريباً. انزعيها من الفرن وأحدثي ثقوباً في البودينغ الساخن. اسكبي كمية من صلصة التوفي الساخنة على البودينغ كي ينتقع فيها. قدمي البودينغ ساخناً مع الصلصة إلى جانبه ثم اسكبي الكريما المخفوقة فوقه.

محتوى كل حصة

سعرات حرارية: 707.

بروتينات: 4 غرامات.

كربوهيدرات: 99 غراماً.

ألياف: غرامان.

دهون: 32 غراماً.

دهون مشبعة: 20 غراماً.

كولسترول: 119 ملغ.

سكر: 78 غراماً.

صوديوم: 524 ملغ.

back to top