تشلسي للثأر من سندرلاند

نشر في 29-11-2014 | 00:04
آخر تحديث 29-11-2014 | 00:04
No Image Caption
يلتقي تشلسي مساء اليوم مع سندرلاند في مباراة ثأرية له في منافسات المرحلة الثالثة عشرة من عمر الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
يسعى المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو الى تحقيق ثأره من سندرلاند عندما يحل مع فريقه تشلسي المتصدر ضيفا على "ستاديوم اوف لايت"، وذلك في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

ويأمل تشلسي ان يستفيد من الموقعة المرتقبة بين ملاحقيه ساوثمبتون الثاني وسيتي الثالث اللذان سيلتقيان يوم غد الأحد لكي يبتعد في الصدارة او عن احدهما على اقله من خلال تغلبه على مضيفه سندرلاند اليوم السبت في مباراة ثأرية له ولمدربه مورينيو الذي توقفت سلسلة المباريات التي خاضها في معقل النادي اللندني دون هزيمة عند 77 على التوالي عندما سقط النادي اللندني امام رجال المدرب الاوروغوياني غوستافو بويت (1-2 في المرحلة الخامسة والثلاثين من الموسم الماضي) في اللقاء الاخير بينهما، ما تسبب بضربة شبه قاضية لامال الـ"بلوز" باللقب.

ومن المؤكد ان الفرصة سانحة امام تشلسي للثأر من لاعب وسطه السابق الذي دافع عن الوانه من 1997 حتى 2001، خصوصا ان الفريق اللندني لم يخسر في الدوري الممتاز منذ ذلك اليوم الواقع في 19 ابريل 2014.

ويتصدر فريق مورينيو ترتيب الدوري الممتاز برصيد 32 نقطة وبفارق 6 نقاط عن ساوثمبتون، مستفيدا من اكتفاء الاخير بالتعادل مع استون فيلا (1-1) في المرحلة السابقة وفوز النادي اللندني على ضيفه وست بروميتش البيون 2-صفر.

ويدخل تشلسي الى هذا اللقاء الذي يجمعه بسندرلاند صاحب المركز الرابع عشر (فوزان و7 تعادلات مقابل 3 هزائم)، بمعنويات مرتفعة جدا.

سهلة للشياطين

وعلى ملعب "اولدترافورد"، يأمل مانشستر يونايتد مواصلة صحوته والتأكيد ان موسمه الفعلي انطلق الآن بقيادة مدربه الهولندي لويس فان غال من خلال تحقيق فوزه الثالث على التوالي على حساب ضيفه المتواضع هال سيتي.

ويدخل "الشياطين الحمر" الى مباراتهم مع ضيفهم القابع في المركز السابع عشر بمعنويات مرتفعة تماما بعد فوزهم في المرحلة السابقة على الغريم ارسنال (2-1) في معقله "استاد الامارات" ما جعلهم يصعدون في الترتيب الى المركز الرابع برصيد 19 نقطة بالتساوي مع نيوكاسل الخامس الباحث بدوره عن مواصلة تأقله وتحقيق فوزه السادس على التوالي من خلال التغلب على مضيفه وست هام يونايتد الذي لا يتخلف عنه الا بفارق نقطة في المركز السادس.

المدفعجية لتناسي الهزيمة

وعلى ملعب "ذي هاوثورنز"، يأمل أرسنال تناسي هزيمته الصعبة في المرحلة السابقة امام يونايتد وفي تلك التي سبقتها امام سوانسي سيتي (1-2) واستغلال المعنويات التي حصل عليها لاعبوه بفوزهم على بوروسيا دورتموند الالماني (2-صفر) الاربعاء والتأهل الى الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا للمرة الخامسة عشرة على التوالي، من اجل العودة الى السكة الصحيحة على حساب مضيفه وست بروميتش البيون.

ولا يختلف وضع ليفربول وصيف بطل الموسم الماضي كثيرا عن ارسنال الثامن

(17 نقطة) اذ يقبع فريق المدرب الايرلندي الشمالي برندن رودجرز في المركز الثاني عشر (14 نقطة) قبل استضافته ستوك سيتي غدا السبت، وذلك بعد تلقيه ثلاث هزائم متتالية في الدوري، كما وضع "الحمر" ليس افضل بكثير في دوري ابطال اوروبا لانهم بقبعون في المركز الثالث ضمن المجموعة الثانية وبفارق 11 نقطة عن ريال مدريد الاسباني حامل اللقب الذي ضمن تأهله الى الدور الثاني، ونقطتين عن بازل السويسري الثاني قبل جولة على نهاية منافسات دور المجموعات.

وفي المباريات الاخرى، يلعب اليوم بيرنلي مع استون فيلا، وسوانسي سيتي مع كريستال بالاس، وكوينز بارك رينجرز مع ليستر سيتي.

back to top