فوز سهل لـ «أزرق الطائرة» على اليمن في «العربية»

نشر في 29-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 29-11-2014 | 00:01
3 مباريات اليوم في الجولة الثالثة للبطولة
فاز منتخب الكويت على منافسه اليمني بنتيجة 3 أشواط مقابل لا شيء، ضمن الجولة الافتتاحية للبطولة العربية للكرة الطائرة.

حقق منتخبنا الوطني للكرة الطائرة فوزاً سهلاً على نظيره اليمني بثلاثة أشواط دون رد، في بداية مشواره في البطولة العربية التاسعة عشرة لمنتخبات الكرة الطائرة، والتي انطلقت أمس الأول على صالة فجحان هلال المطيري بنادي القادسية.

ولم يجد منتخب الكويت صعوبة في تجاوز منافسه اليمني الذي ظهر بمستوى متواضع، وبالتالي فرض منتخبنا هيمنته على الأشواط الثلاثة للقاء، وأجاد اللاعبون الأداء الجماعي، وكان واضحاً الانسجام والتناغم في ما بينهم، وجاءت عمليات الدفاع والهجوم متوازنة بشكل كبير، وقد أمطر منتخبنا خصمه اليمني بوابل من الضربات الساحقة القوية، حيث كان المنتخب اليمني عاجزاً عن مجاراة منتخبنا، لينهي المباراة لمصلحته بنتيجة أشواط (25-17، 25-20، 25-12).

 بهذه النتيجة تصدر منتخبنا الوطني مجموعته الثانية برصيد بفارق نقاط الأشواط ورصيد ثلاث نقاط، عن منافسه القطري بنفس الرصيد، والذي تمكن من انتزاع فوز صعب من منافسه الليبي بنفس النتيجة، ثلاثة أشواط مقابل لا شيء، وجاءت الأشواط (27-25، 25-13، 29-27).

وفي مباراة أخرى جرت أمس الأول ضمن المجموعة الأولى للبطولة وجه المنتخب المصري إنذارا شديد اللهجة لجميع منتخبات البطولة بعد فوز على منافسه الجزائري بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة (25-22، 25-23، 25-18) ليحصل على أول ثلاث نقاط، بينما ظلت الجزائر من دون رصيد.

افتتاح مبسط

وسبق لقاء الكويت واليمن، حفل افتتاح مبسط للبطولة، حضره الشيخ علي بن حمد آل خليفة - رئيس الاتحادين العربي والبحريني للكرة الطائرة، والشيخ يوسف العبدالله الصباح – رئيس اللجنة التنظيمية للكرة الطائرة بدول مجلس التعاون، والشيخة نعيمة الأحمد ورؤساء الوفود وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة.

وألقى رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة وليد أمان كلمة رحب فيها بكل الوفود المشاركة في هذا التجمع العربي الكبير الذي يقام على أرض الكويت.

وقال أمان في كلمته «إننا نجتمع اليوم تحت سقف واحد، وهو البطولة العربية، ولا يوجد بيننا أي خاسر، وإنما الجميع فائزون، فهذه البطولات تعمل على تعزيز العلاقات بين أبناء العروبة، متمنياً للجميع التوفيق في هذه البطولة العزيزة على قلوبنا، وأن تسود فيها روح المنافسة الشريفة والروح الرياضية العالية بين الجميع».

بعد ذلك، أعلن الشيخ يوسف العبدالله الصباح، نيابة عن راعي البطولة الشيخ طلال الفهد، افتتاح البطولة رسمياً، متمنيا للجميع التوفيق والنجاح، ومرحّباً بهم في بلدهم الثاني دولة الكويت.

مباريات اليوم

وتتواصل منافسات البطولة، حيث يلتقي في السادسة والنصف من مساء اليوم منتخب الكويت مع منافسه الليبي ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثانية، ويسبقه مباراتان ضمن نفس المرحلة، إذ يلتقي في الثانية من بعد الظهر منتخب السعودية مع منتخب اليمن في المجموعة الثانية، ويليه في الرابعة من بعد العصر لقاء آخر يجمع بين منتخبي مصر والعراق ضمن منافسات المجموعة الأولى.

ويتطلع الأزرق الكويتي بثلاث نقاط لانتزاع فوز مهم يحافظ به على تقدمه بين فرق مجموعته الثانية، وذلك على حساب نظيره الليبي من دون رصيد، والذي يأمل في تعويض خسارته أمام قطر وبلوغ الدور ربع النهائي في المسابقة.

وفي المباراة الثانية يسعى المنتخب اليمني (من دون رصيد) لتعويض خسارته أمام الكويت بالفوز على السعودية، رغم أنه يدرك مدى صعوبة اللقاء، بينما تبدأ فرصة المنتخب المصري بثلاث نقاط أفضل في تخطي عقبة منافسه العراق (من دون رصيد) للمحافظة على صدارة مجموعته الأولى.

back to top