«ستار أكاديمي» ودّع الشحرورة صباح بـ «زي العسل»

نشر في 29-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 29-11-2014 | 00:01
الرباعي وعطية أبدعا... وابتسام تغادر الأكاديمية
غادرت المغربية ابتسام تسكت الأكاديمية، بعد أن حصلت على أدنى نسبة تصويت مقابل زميلتها التونسية غادة إجريدي.

ودّع برنامج "ستار أكاديمي 10" شحرورة لبنان والأسطورة الاستثنائية صباح بباقة من أجمل أغنياتها، التي زيّنت مسرح البرنامج في سهرته الثانية عشرة.

نجما السهرة صابر الرباعي ورويدا عطيّة وطلاب "ستار أكاديمي" قدّموا تحية تكريمية للشحرورة، التي أغنت المكتبة الفنية بأرشيف خالد من أروع الأغنيات، وكانت خير سفيرة للبنان الفرح والحياة.

 وبأغنية "زي العسل"، أطل الرباعي مع ابنة بلده الطالبة غادة الجريدي، يرافقهما الطلاب، فيما زينت صور الشحرورة شاشات المسرح بابتسامة ستبقى مطبوعة في أذهاننا.

وبدورها، غنت رويدا "ساعات ساعات" بإحساس مرهف، برفقة طلاب الأكاديمية. عبرت رئيسة الأكاديمية كلوديا مرشيليان عن مشاعرها برحيل الشحرورة: "صوت صباح رح يظل يدقّ مثل الأجراس، ويقلّنا قوموا طلع الصباح"، كما قال المؤلف الموسيقي إلياس الرحباني أصدق الكلمات في رحيل شمس الشموس. من جهته، عزى صابر الرباعي العائلة الفنية، والشعب اللبناني والعربي بغياب الشحرورة. أما عطية، فطلبت من الجمهور الوقوف تحية لروح الأسطورة.

أجمل مختصر

وفي تفاصيل البرايم أيضاً، قدم الرباعي مع الطالب المصري محمد شاهين أغنية "أجمل مختصر"، ومع الطالبين المصري مينا عطا واللبناني إيلي إيليا أغنية "يا مفتري"، كما أطل منفرداً بلوحة فنية وأغنية "إيه ده معقولة".

أما رويدا، فشاركت الطالبة الجزائرية كنزة مرسلي أغنية "شو سهل الحكي"، وغنت مع الطالبة غادة "بلا حب"، كما أطلت منفردة بلوحة فنية لأغنيتها الجديدة "رشرش".

في اللوحات الاستعراضية الأسبوعية، قدم البرنامج تحية لإبداعات الموسيقي إلياس الرحباني عبر لوحة "الأجراس" ورائعة "كل شي عم يخلص" من تقديم الثلاثي إيلي، كنزة، وابتسام. تشعل ليا بعدها المسرح مع الطلاب وأستاذ الإيقاع ألبير بوياجيان، بأنغام أغنية Bamboo للمغنية شاكيرا ممزوجة بإيقاعات شرقية من توقيع بوياجيان، في حين عزف مينا لحن الحب ضمن لوحة "الغيتار" وأغنية "وهيّ عاملة إيه دلوقت"، ليسافر بنا إيلي الى إسبانيا عبر أغنية "إفيفا إسبانيا"".

رئيسة الأكاديمية فاجأت الطلاب بإعلانها فوزهم جميعاً بالمرتبة الأولى هذا الأسبوع، ونيلهم جائزة السفر في رحلة استجمام إلى البحر الميت.

وانتهت السهرة بإعلان مغادرة المغربية ابتسام تسكت، بعدما فازت التونسية غادة إجريدي بأعلى نسبة تصويت 51.36% وعادت إلى الأكاديمية.

back to top