رونالدو يقود الريال للفوز وليفربول يخفق مجدداً

نشر في 28-11-2014 | 00:04
آخر تحديث 28-11-2014 | 00:04
No Image Caption
حقق ريال مدريد الاسباني حامل اللقب العلامة الكاملة بفوزه على بازل السويسري 1-صفر، أمس الاول ضمن منافسات المجموعة الثانية بمسابقة دوري أبطال أوروبا.
واصل ريال مدريد نتائجه اللافتة في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب فوزه 1- صفر على مضيفه بازل السويسري في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) لمباريات المجموعة الثانية امس الاول.

وأحرز النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 35، ليبتعد بفارق ثلاثة أهداف عن الهداف التاريخي للبطولة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي توج بلقب الهداف الثلاثاء بعدما أحرز ثلاثة أهداف (هاتريك) خلال فوز فريقه برشلونة الاسباني 4- صفر على مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي.

وبذلك رفع رونالدو رصيده الى 4 أهداف في 5 مباريات في المسابقة هذا الموسم والى 71 هدفا في تاريخ المسابقة معادلا رقم نجم النادي الملكي السابق راؤول غونزاليز.

كما هو الهدف الحادي عشر على التوالي لرونالدو خارج القواعد في مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ونجح ريال مدريد في افتتاح التسجيل عندما انسل الفرنسي كريم بنزيمة من الجهة اليسرى قبل ان يتوغل داخل المنطقة ويهيئها على طبق من ذهب للبرتغالي الذي تابعها داخل المرمى الخالي.

وارتفع رصيد ريال مدريد (حامل اللقب) بهذا الفوز إلى 15 نقطة بعدما حقق انتصاره الثامن على التوالي في المسابقة والخامس هذا الموسم.

ولم يقدم النادي الملكي عرضا جيدا لكنه حقق الاهم بتشكيلة غاب عنها قائده ايكر كاسياس والبرتغالي بيبي وداني كارباخال والبرازيلي مارسيلو حيث منح انشيلوتي الفرصة للكوستاريكي خيسوس نافاس والفرنسي رافايل فاران والفارو اربيلوا والبرتغالي فابيو كونتراو.

وحافظ الريال على سجله خاليا من الهزائم والتعادلات في البطولة منذ خسارته صفر- 2 أمام مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني في إياب دور الثمانية للمسابقة في الموسم الماضي.

في المقابل، تجمد رصيد بازل عند ست نقاط ولكنه ظل في المركز الثاني.

ليفربول يهدر نقطتين

وفي العاصمة البلغارية صوفيا، أهدر ليفربول الانكليزي نقطتين غاليتين في سباق المنافسة على حجز البطاقة الثانية عن هذه المجموعة المؤهلة للدور الثاني بتعادله 2-2 مع مضيفه لودوغوريتس رازغراد البلغاري.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ليفربول 2-1، حيث تقدم الفريق البلغاري مبكرا في الدقيقة الثانية عبر لاعبه داني أبالو، قبل أن يتعادل ليفربول سريعا في الدقيقة الثامنة عن طريق ريكي لامبرت في الدقيقة الثامنة.

وأضاف جوردان هندرسون الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 37 ليمنح التقدم للضيوف في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني، ظلت السيطرة متبادلة بين الفريقين قبل أن يحرز جيورجيو تيرزييف هدف التعادل القاتل لأصحاب الأرض في الدقيقة 88.

ورفع الفريقان رصيدهما بهذا التعادل إلى أربع نقاط ليظل ليفربول في المركز الثالث، فيما واصل لودوجوريتس تذيله للترتيب.

ويسعى ليفربول لحصد النقاط الثلاث خلاله لقائه مع ضيفه بازل في الجولة الأخيرة في التاسع من الشهر المقبل، بينما يحل لودوغوريتس رازغراد ضيفا على ريال مدريد في نفس اليوم.

(د ب أ)

back to top