سلمان: «ملتقى الكويت» يدعو للحوار بشفافية

نشر في 28-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 28-11-2014 | 00:01
No Image Caption
يصل اليوم عدد من الفنانين التشكيليين العرب المشاركين في ورشة الرسم الدولية التي تنظمها الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية ضمن ملتقى الكويت الدولي للفن المعاصر.
أكد رئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية عبدالرسول سلمان أن الجمعية بدأت التحضير لأنشطة الموسم الحالي تحت شعار «صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح قائد العمل الإنساني ودولة الكويت مركز إنساني» في احتفالات دولة الكويت انطلاقاً من مقترح اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية.

وتابع: «وبهذه المناسبة اتخذت الجمعية جميع الإجراءات اللازمة للاحتفال بأعيادنا الوطنية بأنشطة ومعارض داخل الكويت وخارجها»، مبيناً أن الجمعية ستواصل تبنيها ودعم ورعاية الموهوبين المتميزين والمبدعين وذلك بإنشاء مركز للغرافيك إلى جانب المراكز الموجودة المتخصصة التي تسهم في تحقيق اهدافها في خدمة الفن والثقافة وفقاً لاستراتيجية الجمعية الحديثة وتحقيقاً لأهدافها النبيلة».

وفي ما يتعلق بالورشة الدولية قال: ستبدأ الوفود المشاركة في ورشة الرسم الدولية بالوصول اليوم وتأتي هذه الورشة ضمن ملتقى الكويت الدولي للفن المعاصر المقام خلال الفترة من 28 نوفمبر حتى 3 ديسمبر المقبل بمشاركة نخبة من الفنانين العرب، وأضاف سلمان ان تجربة إقامة ملتقى الكويت الدولي للفن المعاصر تعتبر رؤية جديدة مشرقة، لأنها تتيح للفنانين والمواهب الشابة ان تبزغ في سياق الاصالة التي تتميز بها تجارب رموز الفن العربي المعاصر، مؤكدا ضرورة الاعتراف بأن الملتقى إنجاز مهم يتحقق على ارض الكويت.

وأوضح أن «من اهم اهداف الملتقى الارتقاء بالفن في الكويت الى اعلى المستويات، ودعوة كل الفنانين وعشاق الفن للحوار بحب وشفافية ومنح الحب الوطني الأولوية على الحب الذاتي».

back to top