سيرين بن موسى أطربت الحضور في «دار الآثار»

نشر في 28-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 28-11-2014 | 00:01
No Image Caption
استمتع الجمهور الكويتي بليلة من ليالي الطرب الاصيل للتخت التونسي، في حفل شدت به الفنانة التونسية سيرين بن موسى في دار الآثار الاسلامية بالمركز الامريكاني الثقافي، ضمن الانشطة المصاحبة لمعرض الكويت الدولي للكتاب الـ39.

واحيت بن موسى الحفل بمشاركة عازف العود سيفان نقرة، حيث امتعت الجمهور الذي حضر الامسية، وتفاعل مع ما قدمته من روائع اغاني التراث الاندلسي المغاربي وموسيقى المالوف التونسية.

واطربت الجمهور بما قدمته من اغاني الفن التونسي بروح عصرية واسلوب حديث ومتجدد خاص بها، كما شدت بعدة أغان من المقامات الاندلسية بمصاحبة آلات ايقاعية منها اغنية «زارني المليح» و»اسفي على ما مضى».

كما قدمت مجموعة متنوعة من اغاني المالوف، منها «حرمت بي نعاسي» و»عاشق ممحون»، اضافة الى اغان من التراث التونسي كاغنية «سالي تراش قلبي».

يذكر ان سيرين بن موسى تلقب بـ«ملكة المالوف»، لاتقانها الطرب الاندلسي الاصيل بشتى الوانه، كما تميزت بانفتاحها على انماط موسيقية عدة، تكريسا لقيم التبادل الثقافي، فأدت انغام الفلامنغو وغيرها من اطياف الموسيقى، وشاركت في العديد من الحفلات والمهرجانات المغاربية والاوروبية.

اما عازف العود سفيان نقرة فتميز بإبراز التراث الاندلسي المغربي بألحانه، وله العديد من المشاركات الموسيقية في عدد من الافلام العالمية، الى جانب تلحينه بعض اشعار ادونيس.

(كونا)

back to top