الحريجي يسأل عن صرف راتب طبيبة أثناء انقطاعها عن العمل

نشر في 27-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 27-11-2014 | 00:01
No Image Caption
وجه النائب سعود الحريجي سؤالا برلمانيا الى نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد، قال في مقدمته «نمى الى علمنا ان طبيبة كويتية انقطعت عن العمل في ادارة الطب الشرعي بوزارة الداخلية لمدة سنة كاملة من دون الحصول على اجازة بدون راتب ورغم ذلك تم صرف راتبها بالكامل رغم انقطاعها عن العمل بعد انتهاء بعثتها في اكتوبر 2011 بل وحصلت على تقدير امتياز في تقرير الكفاءة عن فترة انقطاعها عن العمل وذلك بمساعدة مسؤولين بالإدارة».

وعلى ضوء ما سبق طلب اجابته عن الاتي: «هل تقدمت بطلب اجازة بحد أقصى 3 أشهر بعد انتهاء مدة بعثتها الدراسية ام لا؟ وما تاريخ تعيين الطبيبة المذكورة في الطب الشرعي؟ وهل استوفت الفترة القانونية للحصول على البعثة الدراسية او اجازة بدون راتب؟».

وتساءل الحريجي: «كيف تفسر استمرار صرف الراتب الشهري للطبيبة المذكورة رغم انقطاعها عن العمل لمدة عام كامل وعدم حصولها على اجازة؟ ومن هو المسؤول عن شبهة الاختلاس هذه التي طالت المال العام؟ وكيف حصلت الطبيبة المذكورة في تقرير الكفاءة على تقدير امتياز عن فترة الانقطاع عن العمل؟».

وتابع: «من المسؤول عن هذا التزوير في الأوراق الرسمية؟ وهل تم التحقيق في تلك الواقعة مع مدير الطب الشرعي ومساعد المدير ام لا؟ وان كانت الإجابة بالإيجاب أرجو تزويدي بنتائج التحقيق، وان كانت بالنفي فمن هو المسؤول عن هذا التسيب في الطب الشرعي؟ ومن ساعد الطبيبة على تقديم معلومات غير صحيحة للإدارة أدت الى حصولها على الراتب لمدة سنة من دون وجه حق لانقطاعها عن العمل بدون اجازة رسمية فضلا عن حصولها على تقدير امتياز في تقدير الكفاءة؟».

back to top