تشلسي يقسو على شالكه ويحجز بطاقة الدور الثاني

نشر في 27-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 27-11-2014 | 00:01
No Image Caption
ضمن تشلسي الإنكليزي صدارة المجموعه الخامسة ببطولة دوري أبطال أوروبا بفوزه الكبير خارج قواعده على منافسه شالكه الألماني بخمسة أهداف نظيفة، ضمن الجولة الخامسة وقبل الأخيرة.

قسا تشلسي على مضيفه شالكه الالماني حين هزمه 5 -صفر في ملعبه فالتنس ارينا في غيلسنكيرشن ورفع رصيده الى 11 نقطة وخطف البطاقة الاولى، امس الاول، في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات دوري ابطال اوروبا.

في المجموعة السابعة، فاجأ تشلسي اصحاب الارض في وقت مبكر بعد حصوله على ركلة ركنية نفذها الاسباني فرانسيسك فابريغاس وتابعها جون تيري برأسه في اعلى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس رالف فاهرمان (2).

وصعب البرازيلي ويليان مهمة اصحاب الارض بتسجيله الهدف الثاني للضيوف مستفيدا من تمريرة البلجيكي ايدن هازار (29).

واسفر ضغط تشلسي عن هدف ثالث بعد حصوله على ركلة ركنية ومحاولة يان كيرتشهوف ابعاد الكرة فتحولت خطأ الى مرمى فريقه (44).

وفي الشوط الثاني، كان الدور في التسجيل للبدلاء فاضاف العاجي ديدييه دروغبا الذي حل محل الاسباني دييغو كوستا، الهدف الرابع اثر تمريرة من ويليان (76)، واكمل البرازيلي راميريش بديل مواطنه اوسكار الخماسية ىعد عرضية من دروغبا (78).

شاختار يتأهل

وفي دانييتسك، تأهل شاختار الاوكراني الى ثمن النهائي رغم خسارته امام ضيفه اتلتيك بلباو الاسباني صفر-1 سجله ميكل سان خوسيه اثر عرضية من ركلة حرة نفذها بينيات اتشيباريا (68).

وكان شاختار ضمن تأهله عن المجموعة الثامنة قبل ان يلعب بعد فوز بورتو البرتغالي على مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي 3-صفر في وقت سابق امس.

وانضم تشلسي وشاختار الى بايرن ميونيخ وسان جرمان وبرشلونة وبورتو وريال مدريد الاسباني وبوروسيا دورتموند الالماني ليصبح 8 فرق عدد المتأهلين حتى الآن الى ثمن النهائي.

back to top