مصطفى: برنامج توثيقي يحكي المسيرة الإعلامية لرضا الفيلي

نشر في 27-11-2014 | 00:02
آخر تحديث 27-11-2014 | 00:02
No Image Caption
بمناسبة حصد الكويت نصيب الأسد من جوائز «مونديال القاهرة» للإذاعة والتلفزيون

حقق الإعلام الكويتي إنجازاً كبيراً على مستوى الوطن العربي في مهرجان مونديال القاهرة للإذاعة والتلفزيون، بحصول الكويت على نصيب الأسد من جوائز المهرجان.
أكد الوكيل المساعد لشؤون التلفزيون يوسف مصطفى أن الإعلام الكويتي لايزال في موقع الريادة وفي مقعد الصفوف الأمامية، وأنه مؤهل مستقبلاً لقيادة الإعلام العربي في المرحلة المقبلة بفضل جهود ابنائه المبدعين في الإذاعة والتلفزيون.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحافي عُقِد صباح أمس في ديوانية مبنى التلفزيون، بمناسبة فوز الكويت بنصيب الأسد من جوائز مونديال القاهرة للإذاعة والتلفزيون، بحضور الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك، والمدير العام لمؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية علي الريس، والوكيل المساعد لشؤون التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية محمد العواش.

وأشار مصطفى إلى أن الإنجاز الذي تم تحقيقه ليس مستغرباً على تلفزيون الكويت الذي خاض منافسة مع الأشقاء العرب في 17 برنامجاً بفروع مختلفة من المسابقة، إضافة إلى الانجاز الإذاعي الرائع، كاشفاً النقاب عن إعداد برنامج وثائقي من عدة أجزاء يليق بمكانة الهامة والقامة الإعلامية رضا الفيلي، لاستذكار مسيرته الكبيرة في المجال الإعلامي.

من جهته، قال الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك، إن إذاعة الكويت شاركت لأول مرة في مونديال القاهرة بـ17 برنامجا، فازت منها 7 أعمال بالجائزة الذهبية، بفضل جهود العاملين في قطاع الإذاعة، مبيناً أن الكويت على المركز الأول على الإذاعات الشقيقة في العالم العربي، وهذا الإنجاز بفضل توجيهات وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود، متمنياً حصد المزيد من الجوائز في العام المقبل.

من جانبه، أعرب المدير العام لمؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لمجلس «التعاون» علي الريس عن فخره واعتزازه بحصد المؤسسة خمس جوائز، مبيناً أن ذلك جاء بفضل جهود المسؤولين السابقين، أما الوكيل العواش، فاعتبر هذا الانجاز غير مسبوق، يضاف إلى رصيد الإذاعة والتلفزيون، «وهو ليس بمستغرب على العاملين بهذين القطاعين».

واختتم مدير إذاعة البرنامج العام وأحد المحكمين في المهرجان سعد الفندي المؤتمر، مؤكداً أن التنافس بين الإذاعات العربية كان كبيراً، لكن إذاعة الكويت استطاعت خوض غمار التنافس بتميز كعادتها في المهرجانات والملتقيات العربية.

يذكر أنه كان من بين الحضور مجموعة كبيرة من الإعلاميين والفنانين، بينهم أحمد جوهر، وبندر المطيري، وورود حيات، وبدر الطراروة، وماجدة الطخيم، وغيرهم.

back to top