رباعية نظيفة للبرشا وإنجاز قياسي جديد لميسي

نشر في 27-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 27-11-2014 | 00:01
No Image Caption
أصبح ميسي الهداف التاريخي لبطولة دوري أبطال أوروبا بعد أن سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) لبرشلونة في شباك مضيفه أبويل نيقوسيا في المباراة التي انتهت بفوز النادي الكاتالوني برباعية نظيفة.

دون الارجنتيني ليونيل ميسي اسمه في تاريخ مسابقة دوري ابطال اوروبا، بعد ان اصبح افضل هداف لها بتسجيله ثلاثيته الحادية والثلاثين في مسيرته ليقود من خلالها فريقه برشلونة الاسباني للفوز على مضيفه ابويل نيقوسيا القبرصي 4-صفر، أمس الاول في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم.

في المجموعة السادسة، افتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة 27 عبر الاوروغوياني لويس سواريز الذي سجل باكورة اهدافه بقميص النادي الكاتالوني القادم اليه هذا الموسم من ليفربول الانكليزي، وجاء بعدما وصلته الكرة عند مشارف المنطقة بتمريرة من جوردي البا فالتف بها قبل ان يتوغل ثم يسددها بعيدا عن متناول الحارس (27).

ثم اضاف ميسي الهدف الثاني في الدقيقة 38 بعدما حول تسديدة زميله رافينيا في شباك الحارس الاسباني للفريق القبرصي اوركو باردو، محطما الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجلة في المسابقة الاوروبية الام والذي كان يتقاسمه مع الاسباني الاسطورة راؤول غونزاليز، وذلك بتسجيله هدفه الـ72.

وفي بداية الشوط الثاني عزز ميسي الرقم القياسي ورفعه الى 73 هدفا بعدما كسر مصيدة التسلل اثر  تمريرة من البرازيلي دانيال الفيش قبل ان يسدد الكرة "ساقطة" فوق الحارس (58).

ثم تعرض النادي الكاتالوني لضربة بطرد رافينيا في الدقيقة 70، لكن الارقام تعادلت من حيث عدد اللاعبين بطرد البرازيلي جواو اموريم من اصحاب الارض (84) الذين عجزوا عن ايقاف ميسي لان الاخير تمكن من اكمال ثلاثيته ورفع رصيده الى 74 هدفا في الدقيقة 85 بعد كرة متبالة بين تشافي هرنانديز وبدرو رودريغيز.

يذكر ان ميسي حطم السبت الماضي الرقم القياسي من حيث اكبر عدد اهداف في تاريخ الدوري الاسباني بتسجيله ثلاثية في مرمى اشبيلية.

وستكون الجولة الاخيرة حاسمة لتحديد هوية متصدر هذه المجموعة وذلك بعد فوز باريس سان جرمان الفرنسي على ضيفه اياكس امستردام الهولندي 3-1 ايضا.

ودخل برشلونة وسان جرمان الى هذه الجولة بعد ان ضمنا تأهلهما الى الدور الثاني، وقد حافظ الفريق الفرنسي على صدارته بفارق نقطة وعلى سجله الخالي من الهزائم بين جماهيره على الصعيد القاري للمباراة الثانية والثلاثين على التوالي ورفع عدد المباريات التي خاضها هذا الموسم دون خسارة الى 20 مباراة.

تألق كافاني وابرا

ويدين فريق المدرب لوران بلان بفوزه الى الاوروغوياني ادينسون كافاني الذي سجل ثنائية مقابل هدف للسويدي زلاتان ابراهيموفيتش.

وافتتح كافاني التسجيل بعد تمريرة من الارجنتيني ايزيكييل لافيتزي (33)، ليصبح افضل هداف من بلاده في المسابقة الاوروبية برصيد 13 هدفا متفوقا على وولتر باندياني (12).

وفي الشوط الثاني ادرك اياكس التعادل بكرة رأسية قوية من دايفي كلاسن اثر عرضية من ريكاردو كيشنا (67)، لكن ابراهيموفيتش اعاد فريق العاصمة الى المقدمة عندما سيطر على الكرة بصدره اثر تمريرة من الارجنتيني خافيير باستوري قبل ان يلتف ويسدد في الشباك الهولندية (78).

ثم استغل كافاني خطأ من الدنماركي نيكي زيملينغ ليخطف الكرة ويسجل هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث (83)، مؤكدا النقاط الثلاث لفريق بلان.

back to top