هيفاء وهبي محاصرة بالأزمات ومشاريعها الجديدة متوقفة

نشر في 27-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 27-11-2014 | 00:01
No Image Caption
أزمات كثيرة تحاصر هيفاء وهبي في الفترة الأخيرة، من الانتقادات الحادة على فستانها الجريء الذي ظهرت به في برنامج {ستار أكاديمي}، إلى قرار منع إذاعة أغانيها في الإذاعات المصرية، وعدم وجود نية لدى محطة {ام بي سي} بتصوير موسم ثانٍ من برنامج {شكلك مش غريب}.
أثار الفستان الأسود الجريء الذي ظهرت به هيفاء وهبي كضيفة شرف في إحدى سهرات برنامج {ستار أكاديمي} انتقادات حادة، حتى من معجبيها، ما دفع قناة  {سي بي سي} المصرية إلى الاعتذار  للجمهور عن الفستان المكشوف، وأدى إلى أزمة بين الفنانة اللبنانية والمحطة، وإطلاق  هيفاء سلسلة من الانتقادات ضدها، لا سيما أن {سي بي سي} اعتذرت للجمهور إلا أنها لم تقطع الفقرة الغنائية لجذب مزيد من الإعلانات، بل حذفتها في الإعادة بعد انتهاء البرنامج.

الفستان الذي يعتبر أحد أكثر الفساتين التي أطلت بها هيفاء جرأة، أشعل مواقع التواصل الاجتماعي، فما كان منها إلا أن قدمت النسخة الأصلية التي اختارت التصميم على أساسها، مؤكدة أن الإضاءة على المسرح والكاميرات أظهرت الفستان بشكل مكشوف، بدرجة مبالغ فيها، لذا طلبت عدم نشر أي صور لها به.

ترافق اعتذار هيفاء مع تعليقات سلبية من أصدقائها المقربين الذين تثق بأرائهم، فأكدت أنها لم تجرِ بروفة على الفستان وارتدته قبل الظهور على المسرح مباشرة، ولأن البرنامج على الهواء مباشرة  فلم تستطع استبداله.

الفستان ذاته أغضب أمير تنظيم {داعش} الذي توعّد {ستار أكاديمي} باستهدافه من خلال تنظيم {الدولة الاسلامية} النائم في لبنان . وذكر موقع DirectInfo الجزائري أن فستان هيفاء استفز تنظيم {الدولة الاسلامية}، الذي اعتبر أن الفنانة حوّلت بإطلالتها المُشاهد العربي إلى عبدٍ ضعيف خاضع للرذيلة ومتناسي التعاليم السامية للإسلام. أضاف  الموقع أن البغدادي أمر بتفعيل خلاياه النائمة في لبنان للانتقام من برنامج {ستار أكاديمي} الذي استضاف وهبي.

هجوم إعلامي ومنع

فوجئت هيفاء وهبي بقرار رئيس الإذاعة المهندس عبد الرحمن رشاد منع إذاعة أغانيها في الإذاعات المصرية، ومطالبتها بالخضوع لاختبارات لجنة الاستماع في الإذاعة للسماح بإذاعة أغانيها.

هيفاء المطربة اللبنانية الوحيدة بين مطربين ومطربات عدة  شملهم القرار،  وقد برره رشاد بكون أغاني هيفاء لم تحصل على إجازة من لجنة النصوص التي تراجع كلمات الأغاني قبل بثها، أو من لجنة الاستماع، ما استلزم وقف أغانيها ضمن خطة الإذاعة لوقف أغاني المطربين غير المعتمدين لديها. يأتي هذا القرار مع تزايد الهجوم الإعلامي عليها في مصر وسط انتقادات حادة لها ومطالب بمنعها من الغناء.

 التزمت هيفاء الصمت تجاه قرار رئيس الإذاعة الذي انتقد أغنيتها الأخيرة {أوبا} ووصفها بأنها غير لائقة، رغم تجاوز مستمعيها عبر الإنترنت حاجز المليون شخص في الأيام الأولى لطرحها. وقد تواصلت مع المطرب الشاب تامر عاشور الذي مُنعت أغانيه أيضاً في القرار، للاطلاع على الخطوات الواجب اتخاذها لإلغاء القرار، حرصاً منها على إذاعة أغانيها في الإذاعات المصرية التي تمتلكها الحكومة المصرية، علماً بأنها ستنفذ الإجراءات التي سيطلبها مسؤولو الإذاعة لإلغاء القرار في أقرب فرصة.

إشاعات  ومشاريع متوقفة

رغم عدم إعلان مجموعة قنوات {إم بي سي}، تقديم موسم جديد من برنامج المنوعات {شكلك مش غريب} الذي ترأست هيفاء وهبي لجنة تحكيمه، وطالبت بتقديم موسم جديد منه بعد ردود الفعل الإيجابية التي حققها، إلا أن إشاعات انتشرت تتهمها بالسعي إلى استبعاد المطرب الشعبي حكيم منه.

كانت نشبت خلافات في وجهات النظر، أكثر من مرة،  بين حكيم وهيفاء خلال البرنامج، وانتشرت  أخبار عن خلافات حادة بينهما، لكن كلاً منهما نفى ذلك، وأكدا أنها تندرج ضمن الإشاعات التي تطلق عادة على الفنانين المشتركين في برنامج واحد.

مصدر في إدارة {أم بي سي}  صرح لـ{الجريدة}  بأن موعداً لم يتحدد بعد لعرض موسم ثان من البرنامج، خصوصاً  مع انشغال الخريطة البرامجية للمجموعة ببرامج اكتشاف المواهب الغنائية حتى شهر رمضان المقبل.

أضاف أن برنامج Arabs’ Got Talent سينطلق نهاية ديسمبر، ويليه {أكس فاكتر}، ثم {ذا فويس} لتتوقف البرامج مع حلول شهر رمضان، مؤكداً أن اختيار أعضاء لجنة التحكيم يخضع للمحطة ولقراراتها وليس لأراء الفنانين.

مشاريع متوقفة

على الجانب الآخر تبقى مشاريع هيفاء وهبي الجديدة متوقفة حتى إشعار آخر، فرغم ما يتردد عن خوضها تجربة الدراما التلفزيونية في رمضان المقبل مع المخرج رامي إمام إلا أن أي خطوات جدية لم تتخذ بعد، وهو نفس ما ينطبق على الألبوم الغنائي الذي تحضر له منذ فترة طويلة.

back to top