الحشاش يوقع روايته الأولى «أيام حبك»

نشر في 26-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 26-11-2014 | 00:01
No Image Caption
أقام الكاتب عبدالعزيز الحشاش حفل توقيع لروايته الأولى «أيام حبك»، في معرض الكتاب مساء أمس الأول، وسط حضور لافت من أدباء وفنانين، من بينهم الروائي الكبير اسماعيل فهد اسماعيل، وتتحدث الرواية عن قصص حب حصلت لمجموعة من الصديقات ساهمت التكنولوجيا في وقوعهن بالحب بشكل أو بآخر، وتم اقتباس أحداثها من واقع المجتمع الكويتي.

وأوضح الحشاش، في تصريح لـ»الجريدة»، انه أطلق هذه الرواية قبل فترة وجيزة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وفوجئ بالقبول الكبير من المتابعين لها، وعلى أثره قرر إيقاف كتابة الرواية على مواقع التواصل والتخطيط لإصدارها كمؤلف كامل.

وتابع: «عملت على هذه الرواية منذ وقت طويل، واخترت ان تكون باللهجة العامية، رغم أنني خططت في البداية لأن تكون باللغة العربية الفصحى، ويرجع اختياري للهجة العامية إلى بعض الأسباب، منها الأخذ بنصيحة د. سليمان الشطي عندما أخبرني ان المؤلف له الحق في اختيار اللغة المناسبة التي يكتب بها روايته، وكذلك القبول الذي شاهدته في مواقع التواصل الاجتماعي، وشاء الله أن أقوم بكتابة أول رواية لي باللهجة العامية».

وأضاف: «لن تكون هذه الرواية الأخيرة لي، بل أتطلع لكتابة المزيد من الأعمال الروائية، لكن سأحاول في عملي القادم أن أكتب باللغة العربية، وأبين مدى قدرتي على الكتابة باللغة الفصحى».

من جانب آخر، أشاد الحشاش بأجواء معرض الكتاب، مبديا سعادته بحرص الشباب الكويتي على التواجد وعلى انتقاء الكتب والروايات المختلفة، موضحا ان هذه الظاهرة ستفيد كثيرا المجتمع الكويتي وستطور نسب القراءة بشكل كبير.

يذكر أن الحشاش يشارك في رمضان المقبل كمؤلف في مسلسل «وصايف» الذي ستلعب بطولته الفنانة شمس، ويعد العمل من أحد أضخم الانتاجات الفنية المحلية في العقد الأخير.

back to top