مؤتمر اتحاد طلبة أميركا ينطلق غداُ في سان فرانسيسكو

نشر في 24-11-2014 | 12:52
آخر تحديث 24-11-2014 | 12:52
No Image Caption
تنطلق في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية غداً الثلاثاء فعاليات أكبر تجمع كويتي بالخارج "المؤتمر السنوي الـ 31 لطلبة الكويت" تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك الصباح رئيس مجلس الوزراء ولمدة ثلاثة أيام.

وقال رئيس الهيئة الإدارية لاتحاد طلبة الكويت فرع الولايات المتحدة أحمد قبازرد لوكالة الأنباء الكويتية اليوم بأن المؤتمر إضافة إلى جمعه للكويتيين في أمريكا في مكان واحد يهدف إلى توصيل رسائل إلى الكويت شارحاً بأن الندوات والفعاليات التي تتنوع ما بين الاقتصادية والسياسية والرياضية والثقافية ستتيح الفرصة للطلبة لإسماع صوتهم وآرائهم للمسؤولين سواء كانت إيجابية أم سلبية.

وأضاف قبازرد بأن اتحاد الطلبة يسعى إلى جانب تأمين الترفيه وجمع الشمل يهدف إلى توفير الحس الديموقراطي عند الطلبة واشراكهم بشكل سنوي في اختيار ممثليهم في الاتحاد لتكون خبرتهم في هذه المشاركة سنداً لما يتعلمونه في جامعاتهم وخصوصاً مع اختلاطهم بشخصيات ومسؤولين كبار سيحضرون المؤتمر.

وأشار إلى حضور ممثل عن سفير الكويت في واشنطن الشيخ سالم الصباح والقنصل العام لدولة الكويت في لوس أنجليس عبداللطيف اليحيى إلى جانب وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى ورئيس مجلس إدارة شركة "زين" أسعد البنوان وغيرهم من القيادات.

وقال بأن إحدى الفعاليات الرئيسية ندوة حول الدراسات العليا خصوصاً وأن الكويت تعتبر من أكثر الدول ابتعاثاً لطلبة الدراسات العليا سواء من جامعة الكويت أو الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والهيئة العامة للأبحاث وذلك بمشاركة الملحق الثقافي الكويتي في واشنطن والوكيل المساعد لشؤون البعثات في وزارة التعليم العالي ميسرة الفلاح ورئيس لجنة البعثات محمد المعتوق.

وقال بأن هذه الندوة تتيح للطلبة الفرصة لتسليط الضوء على بحوثهم ومجالات دراساتهم مع بعض، مشيراً إلى أن اتحاد الطلبة خصص جائزة لأفضل بحث يقدم من قبل طلبة الدراسات العليا خلال المؤتمر وذلك تشجيعاً للمشاركة بالمعلومات الجديدة وفرصة لتبادل الخبرات ما بين الطلبة.

وأوضح قبازرد أن من بين المشاركين في الندوة السياسية أعضاء من مجلس الأمة بينهم الدكتور خليل أبل والدكتور عودة الرويعي إضافة إلى أستاذ الدراسات السياسية الدكتور حسن جوهر والنائب السابق مشاري العصيمي.

وذكر بأن من الفعاليات معرضاً لفرص العمل يشارك فيه جموع الشركات والجهات الراعية وهي مؤسسة البترول الوطنية وشركة زين وبنك الخليج وشركة مشاريع الكويت القابضة بتقديم النصائح وسبل توظيف الطلبة مستقبلاً.

وأفاد بأن المؤتمر الـ 31 سيشهد أيضاً ندوة اقتصادية يشارك فيها رئيس مجلس إدارة البنك التجاري علي الموسى واستاذ الاقتصاد ورئيس مكتب الدراسات الاقتصادية بجامعة الكويت الدكتور أنور الشريعان وغيرهم، مشيراً إلى أن الندوة ستناقش مواضيع مهمة وساخنة وتتيح مجالاً للمناقشة.

وأكد على أن من أهم الندوات التي ينظمها المؤتمر الندوة الرياضية حيث يبرز الطلبة والحضور متوقعاً بأن تكون ندوة هذا العام بالغة الأهمية لتزامنها مع ما حدث في دورة كأس الخليج المقامة حالياً في الرياض والتي خرج منها منتخب الكويت من الدور الأول.

وقال أن هذه الندوة تعتبر "منصة ممتازة ليوصل الطلبة ما يريدون للمعنيين" حيث يشارك فيها مسؤولون من الهيئة العامة للشباب والرياضة بينهم الدكتور جاسم الهويدي والدكتور حمود فليطح إضافة إلى رئيس نادي السالمية الشيخ تركي الصباح ورئيس نادي نوتنغهام فورست الإنجليزي فواز الحساوي.

وأوضح بأن يوم الجمعة المقبل سوف يكون مخصصاً لانتخابات عضوية اتحاد الطلبة إضافة إلى اجتماع الجمعية العمومية مشيراً إلى أنها فرصة للطلبة لمحاسبة اتحادهم وطرح التساؤلات.

وذكر أنه في يوم الاقتراع ستتواصل الفعاليات والندوات المختلفة منها ندوة شعرية وأخرى دينية يقدمها مشاري الخراز ثم "ستاند أب كوميدي" حتى ظهور النتائج، مشيراً أن عضوية الاتحاد هي لمدة عام واحد فقط لظروف الدراسة وإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلبة للمشاركة في الإدارة واكتساب الخبرة.

وقال قبازرد أن عدد المشاركين من الطلبة يتزايد بنسبة 2 بالمئة كل عام تقريباً مرجحاً سبب ذلك إضافة إلى زيادة عدد المبتعثين بشكل عام إلى تنوع الفعاليات التي يقدمها المؤتمر وتطويرها عاماً بعد عام.

وتوقع أن يفوق عدد المشاركين هذا العام الـ 3500 طالب وطالبة من أرجاء الولايات المتحدة خصوصاً وأن المؤتمر يتزامن مع عطلة رسمية في الولايات المتحدة وهي "عيد الشكر".

وأعرب قبازرد عن أمله بأن يحوز المؤتمر المقبل على رضا المشاركين من طلبة وضيوف وأن تحظى الفعاليات أكبر قدر ممكن من الاهتمام حاثاً أعضاء الاتحاد المقبل أن يستمروا بالاهتمام بالطلبة وتوصيل مشاكلهم والفخر بتمثيل دولة الكويت في المحافل الدولية.

back to top