ميسي يحطم رقم زارا والريال يكتسح إيبار

نشر في 24-11-2014 | 00:04
آخر تحديث 24-11-2014 | 00:04
No Image Caption
واصل ريال مدريد تألقه وحقق فوزه الرابع عشر على التوالي في مختلف المسابقات بفوزه السهل على مضيفه ايبار 4-صفر أمس الأول في المرحلة الثانية عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم التي شهدت تحطيم الارجنتيني ليونيل ميسي الرقم القياسي لأكبر عدد من الاهداف في تاريخ الليغا.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 30 نقطة بفارق نقطتين عن غريمه برشلونة الفائز على اشبيلية 5-1 و4 نقاط عن اتلتيكو مدريد حامل اللقب الفائز على ملقة 3-1.

على الملعب البلدي في ايبوروا وامام 5859 متفرجا، افتقد فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي للاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش المصاب والذي سيغيب 3 اشهر عن الملاعب، لكنه افتتح التسجيل برأسية الكولومبي خاميس رودريغيز من مسافة قريبة بعد عرضية من البرتغالي كريستيانو رونالدو (23).

ونجح رونالدو في زيارة مرمى ايبار لاول مرة بعدما اخترق الظهير الايمن دانيال كارباخال الجهة اليمنى ولعب عرضية تابعها مرتدة من الارض في شباك المضيف مسجلا هدفه التاسع عشر في الدوري على رأس ترتيب الهدافين (44).

وفي الشوط الثاني تابع ريال ضغطه وكاد ايسكو يسجل الثالث بعد تمريرة من رونالدو ومرت تسديدته بجانب القائم الايسر (65)، لكن الفرنسي كريم بنزيمة لم يخطئ من مسافة قريبة فسجل هدفه السابع في الدوري بعد مجهود من البرازيلي مارسيلو (70).

وعلى اثر ركلة حرة بعيدة لرونالدو ابعدها راؤول البنتوسا الواقف في حائط الصد بيده داخل المنطقة، حصل ريال على ركلة جزاء ترجمها البرتغالي بنجاح الى يمين الحارس ايروريتا مسجلا هدفه العشرين في 12 مباراة (82).

البرشا يتخطى اشبيلية

وفي المباراة الثانية، كان ميسي نجم المرحلة من دون اي منازع بعد تسجيله ثلاثية رفعته الى موقع افضل هداف في تاريخ الدوري.

وافتتح ميسي التسجيل لفريقه برشلونة من ركلة حرة في الدقيقة 21 من مواجهة ضيفه اشبيلية ضمن المرحلة الثانية عشرة ليسجل هدفه الرقم 251 في 289 مباراة مع الفريق الكاتالوني، ثم هدفه الرقم 252 في الدقيقة 72 ورفع النتيجة الى 4-1

والـ253 ليتقدم برشلونة 5-1.

وحطم ميسي بالتالي رقم تيلمو زارا لاعب اتلتيك بلباو السابق الذي سجل 251 هدفا مع الفريق الباسكي في 277 مباراة بين عامي 1940 و1955.

وسجل ميسي هدفه الاول من ركلة حرة رائعة هزت شباك الحارس البرتغالي بيتو، وهو الاول بعد صيام 3 مباريات في الدوري، ثم اضاف الثاني من هجمة جماعية وتمريرة من البرازيلي نيمار والثالث "هاتريك" والرقم 253 بتسديدة يسارية قوية من داخ المنطقة (78).

وكان ميسي (27  عاما) عادل الشهر الحالي الرقم القياسي لاكبر عدد من الاهداف

(71) في دوري ابطال اوروبا المسجل باسم الاسباني راوول غونزاليز.

وبعد ان تقدم برشلونة بهدف ميسي، عادل اشبيلية مطلع الشوط الثاني بهدف جوردي البا العكسي في مرمى التشيلي كلاوديو برافو بعد اخطاء متكررة من الدفاع

(47)، لكن نيمار استعاد تقدم الفريق الكاتالوني برأسه بعد ضربة حرة من المخضرم تشافي (49)، ثم لعب الاوروغوياني لويس سواريز تمريرة الهدف الثالث الى رأس الكرواتي ايفان راكيتيتش (65).

بعدها فرض ميسي، نفسه نجما مطلقا بالهدفين الرابع والخامس (72 و78) محطما رقم زارا في وقت رفعه زملاؤه في الهواء احتفالا بهذا الرقم المميز وبفوز برشلونة الكبير 5-1.

ليونيل: أشكر جميع من ساندوني

احتفى أسطورة كرة القدم الأرجنتينية والعالمية ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتحطيم الرقم القياسي لأفضل هداف في تاريخ الدوري الإسباني، معربا عن امتنانه لكل من ساعده في الوصول إلى هذا الإنجاز.

ونشر النجم الأرجنتيني عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطعا مصورا لأول أهدافه في الليغا في شباك فريق ألباسيتي في أول مايو عام 2005.

وكتب عن هذا الهدف قائلا: "عندما أحرزت هذا الهدف، الأول لي في الليغا، لم أكن أتصور حينها أنه يمكنني أن أحطم أي رقم قياسي وبالأخص رقم الرائع تيلمو زارا، اليوم استطعت أن أحقق هذا، أشعر بالامتنان لمساندة الكثير من الأشخاص الذين ساعدوني خلال تلك السنوات".

وأضاف: "الرقم القياسي يخص جميع من وقفوا بجانبي، أشكركم لتواجدكم المستمر معي وأشكر أيضا كل من ساندني ولم يعد حاضرا معنا الآن، أشعر أنكم مازلتم موجودين، أشكر الجميع".

back to top