ليفربول يسقط بثلاثية واليونايتد يهزم أرسنال

نشر في 24-11-2014 | 00:02
آخر تحديث 24-11-2014 | 00:02
No Image Caption
ضمن المرحلة الثانية عشرة لبطولة الدوري الانكليزي لكرة القدم تلقى ليفربول هزيمة قاسية بثلاثة أهداف لهدف أمام مضيفة كريستال بالاس.
واصل ليفربول نتائجه المهتزة في الدوري الانكليزي لكرة القدم، بعدما تلقى الهزيمة السادسة هذا الموسم، والثالثة على التوالي، إثر خسارته 1-3 أمام مضيفه كريستال بالاس، في المرحلة الثانية عشرة للمسابقة.

وفشل ليفربول في الحفاظ على تقدمه بهدف مبكر أحرزه ريكي لامبيرت في الدقيقة الثانية من متابعة لتمريرة زميله آدم لالانا الأمامية التي انفرد على اثرها بالمرمى، ليرد أصحاب الأرض بثلاثة أهداف دفعة واحدة.

وأدرك دوايت جايل هدف التعادل لكريستال بالاس في الدقيقة 17، قبل أن يضيف زميلاه جو ليدلي وميلي جديناك الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 78 و81.

وأثار ليفربول بتلك الخسارة قلق جماهيره قبل لقائه المرتقب مع مضيفه لودوجوريتس رازجراد البلغاري في الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا بعد غد.

ويسعى فريق المدرب برندان رودجرز للفوز بالمباراة، حتى يحافظ على آماله في التأهل للدور الثاني للمسابقة، حيث يحتل حاليا المركز الثالث في ترتيب المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط، متأخرا بفارق ثلاث نقاط عن بازل السويسري صاحب المركز الثاني.

هزيمة الأرسنال

وفي نفس المرحلة، حسم مانشستر يونايتد قمته مع مضيفه ارسنال 2-1.

وحقق مانشستر فوزه الأول خارج أرضه هذا الموسم على حساب غريمه ارسنال 2-1، ليرتقي مؤقتا الى المركز الرابع.

على ملعب الإمارات في لندن وأمام 60074 متفرجا، انتهى الشوط الأول المثير بتعادل سلبي مع أفضلية لمدفعجية ارسنال، إذ لم يسدد يونايتد أي كرة مركزة، وفيه خسر فان غال لاعبا جديدا بإصابة لوك شو ودخول اشلي يونغ بدلا منه (16).

وفي الشوط الثاني، باغت يونايتد أصحاب الأرض بهدف غريب، بعد عرضية أبعدها المدافع كيران غيبس، ثم سددها الإكوادوري انطونيو فالنسيا من مسافة بعيدة ارتدت من غيبس نفسه في شباك حارسه البولندي فويتشي تشيسني الذي خرج مصابا، وحلّ بدلا منه الأرجنتيني الشاب اميليانو مارتينيز (56).

وبحث لاعبو المدرب الفرنسي أرسين فينغر عن هدف التعادل بعدة محاولات للتشيلي اليكسيس سانشيز، والإسباني سانتي كازورلا بديل جاك ويلشير الذي نطح البلجيكي مروان الفلايني في الشوط الأول.

وبعد أن أخرج فان غال مواطنه المهاجم روبن فان بيرسي غير الموفق وزج بالشاب جيمس ولسون، أشرك فينغر مواطنه المهاجم أوليفييه جيرو العائد الى الملاعب بعد إصابة كان يتوقع أن تبعده فترة طويلة.

وأطبق أرسنال الحصار على منطقة يونايتد في الدقائق العشر الأخيرة، لكن الأرجنتيني انخل دي ماريا أفلت من الرقابة وانطلق بـ "مرتدة صاروخية" مرر على إثرها الى الدولي واين روني، فانفرد بمارتينيز وسددها ببراعة بيسراه داخل المرمى (85).

ومن "مرتدة مماثلة"، أهدر دي ماريا لاعب ريال مدريد الإسباني السابق فرصة الهدف الثالث، إذ سدد بجانب القائم الأيسر (90+3).

وبعد أن احتسب الحكم مايك دين 8 دقائق وقتا بدلا من الضائع، قلص جيرو الفارق بتسديدة يسارية رائعة هزت المقص الأيمن، بعد أن حاول دي خيا صدها بيمناه (90+5).

وكانت عودة جيرو (28 عاما) متوقعة في مطلع العام المقبل، بعد تعرضه لكسر في ساقه ضد إيفرتون في أغسطس الماضي، لكنه أعلن عن عودته بهدف صارخ في مرمى الشياطين الحمر.

(د ب أ - أ ف ب))

back to top