فرصة أمطار ابتداءً من مساء اليوم

نشر في 23-11-2014 | 14:36
آخر تحديث 23-11-2014 | 14:36
No Image Caption
توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية محمد كرم سقوط أمطار خفيفة على البلاد مساء اليوم تزيد كمياتها وقوتها غداً مع استمرار فرص الأمطار حتى بعد ظهر يوم الثلاثاء المقبل.

وقال كرم في تصريح صحافي أن امتداد منخفض السودان الموسمي يبدأ بالتقدم نحو البلاد تدريجياً ابتداءً من مساء اليوم حيث تستمر الرطوبة المرتفعة في الجو وتتكاثر السحب وتبدأ كميات من السحب المنخفضة والمتوسطة بالظهور وتكون الفرصة مهيأة لأمطار خفيفة مساء اليوم.

وأوضح أنه مع فجر غد الأثنين والساعات الأولى من النهار يبدأ المنخفض بالتعمق بصورة كبيرة في طبقات الجو العليا وتتلبد السماء بالسحب معظم الأوقات وتكون الفرصة مهيأة لسقوط كميات أكبر من الأمطار التي تزيد نسبتها وقوتها تدريجياً وتتصف بالاستمرارية.

وتوقع أن تبدأ السحب الركامية بالازدياد والتكاثر بعد ظهر غد الأثنين وتزداد معها كمية الأمطار على بعض المناطق مع احتمال وجود عدم استقرار في الطقس وتغير مفاجىء في سرعة الرياح الجنوبية الشرقية التي قد تنشط على فترات وتتجاوز سرعتها 50 كيلومتراً في الساعة.

وذكر أن فرص الأمطار تستمر حتى بعد ظهر يوم الثلاثاء إلا أن قوتها تقل في الساعات الأولى من النهار ويبدأ التحسن بالتدريج مع تحول الرياح من جنوبية شرقية إلى شمالية غربية وتنخفض بعد ذلك درجات الحرارة قليلاً عما كانت عليه هذه الأيام.

وأضاف أن طقس يومي الأربعاء والخميس سيكون معتدلاً بوجه عام مع رياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية خفيفة إلى معتدلة السرعة مع سحب متفرقة ودرجات الحرارة العظمى بين 24 و26 درجة مئوية في حين تنخفض درجات الحرارة الصغرى في ساعات الفجر إلى أقل من 10 درجات مئوية على بعض المناطق.

back to top