الفهد يقلل من حجم الخسارة ويؤكد استمراره والجهاز الفني

نشر في 23-11-2014 | 00:07
آخر تحديث 23-11-2014 | 00:07
No Image Caption
مجلس إدارة اتحاد كرة القدم يجتمع اليوم

أعلن رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم الشيخ طلال الفهد، أمس، أنه لن يطرأ أي تغيير على الجهاز الفني للأزرق، وأن مدربه جورفان فييرا سيستمر في عمله.
يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة الكويتي اليوم اجتماعا طارئا برئاسة الشيخ طلال الفهد، رئيس مجلس الإدارة، خصص لمناقشة وضع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في ظل الأحداث والخروج المذل من "خليجي 22" والخسارة الفضيحة أمام المنتخب العماني بخماسية نظيفة.

وتتضمن المناقشة النظر في التقريرين الفني والإداري وتحديد مصير البرازيلي جورفان فييرا المدير الفني للأزرق، رغم أن رئيس الاتحاد اتخذ قراره باستمرار المدرب خلال البطولة، ولن يكون الاجتماع إلا شكليا فقط في محاوله لامتصاص غضب الشارع.

وأفاد نواف جديد رئيس الوفد الكويتي في "خليجي 22" بأن المجتمعين سيتخذون قرارا بشأن أحداث البطولة.

ومن جهته، وعد الشيخ طلال الفهد رئيس الاتحاد، بتدارك الأخطاء التي أدت إلى تلقّي الأزرق الكويتي خسارة ثقيلة ووداع لمنافسات دورة الخليج الثانية والعشرين، بعد هزيمته من المنتخب العماني بخمسة أهداف من دون مقابل، مقدماً اعتذاره الكبير لكافة الجماهير على هذه النتيجة.

ورفض الفهد الأحاديث المتداولة عن إحداث تغييرات كبيرة على مستوى الجهازين الفني والإداري بالفريق بعد الخسارة الثقيلة، وقال: "الكل مستمر في منصبه، ومن غير المعقول أن يتم التغيير بعد أن نخسر أي بطولة نشارك بها".

وقلل من تأثير الخروج المر على مستقبل المنتخب الكويتي، مبيناً أن الكثير من المنتخبات الكبيرة تتعرّض لذات الظروف في مسابقات عالمية ودولية وغيرها.

وحول عدم رد المسؤولين في الكرة الكويتية على العقوبة الصادرة بحق المنسق الإعلامي للمنتخب طلال المحطّب، قال الفهد "لم نتجاهل الموضوع كما يقول الجميع، هناك خطأ إجرائي في القرار المتخذ، والسبب هو تدخّل اللجنة الفنيّة في غير مسؤولياتها المنوطة بها حين أصدرت القرار، وقدمنا احتجاجا على ذلك".

وأعلن الفهد في حديثه عن تعيين طلال المحطب مديرا لإدارة الإعلام بالاتحاد الكويتي لكرة القدم، فور عودتهم للبلاد مساء أول أمس، كاشفاً عن تقديمهم احتجاجا آخر على الحكم الاسترالي بنجامين، والذي قاد مباراة الفريقين على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.

وعلّق الفهد على أداء الحكم الأسترالي بقوله" باختصار شديد لم يحضر معه البطاقات الصفراء، وفي ما يخص الاتحاد الكويتي، فنحن نتفهم بقاء الحكم وتعيينه من الاتحاد الآسيوي في هذه البطولة، إذا علمنا من يقود لجنة الحكّام الآسيوية".

وكشف رئيس الاتحاد الكويتي أن اتحاد القدم في بلاده يدرس بشكل جدي ترشيح اسم جديد في المكتب التنفيذي بالاتحاد القاري، ملمحاً إلى إمكان ترشّح اسمه الى هذا المنصب.

وفي ختام حديثه، أكد الفهد أن كرته المحلية تعمل على شكل منظومة متكاملة، وقال "إن أردتم معرفة من يتحمّل الخسارة، فأنا من يتحملها بصفتي على رأس الاتحاد الكويتي لكرة القدم".

back to top