تواصل المطالبات النيابية برحيل الفهد

نشر في 23-11-2014 | 00:18
آخر تحديث 23-11-2014 | 00:18
No Image Caption
• طنا: حان وقت رحيل طلال... وسمعة البلد أكبر من الأسماء

• «الصحية» تبحث «مرسوم الهيئات الرياضية» والصالح يطالب برده

في وقت تعقد لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل اجتماعاً ظهر اليوم لاستكمال مناقشة تعديلات المرسوم بقانون في شأن الهيئات الرياضية، تواصلت أمس المطالبات النيابية برحيل الشيخ طلال الفهد عن رئاسة الاتحاد الكويتي لكرة القدم.

ورأى النائب محمد طنا، في تصريح أمس، أنه «حان وقت رحيل طلال الفهد عن رئاسة الاتحاد، لأن سمعة البلد أكبر من الأسماء والكراسي والمناصب»، طالباً منه «أن يتحلى بالشجاعة ويرحل».

وتستكمل اللجنة «الصحية» في اجتماعها اليوم مناقشة المرسوم بالقانون رقم 117 لسنة 2014م بتعديل بعض أحكام المرسوم بالقانون رقم 42 لسنة 1978م في شأن الهيئات الرياضية، وكذلك الموضوعات الخاصة بلجنة شؤون الشباب والرياضة السابقة المحالة إليها.

وكشف عضو اللجنة النائب خليل الصالح عن نيته التصويت ضد مرسوم الهيئات الرياضية، «لأنه لم يغير آلية التصويت إلى نظام الصوت الواحد في الانتخابات الرياضية».

وأوضح الصالح، في تصريح أمس، أن «الحكومة تراجعت عن موقفها الذي سبق أن أعلنته في لجنة الشباب والرياضة البرلمانية، عبر وزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود بشأن تقديم تعديلات على المرسوم رقم 26 لسنة 2012 في شأن الهيئات الرياضية، ومنها ما يعالج المثالب الدستورية، ويغير آلية التصويت إلى الصوت الواحد في الانتخابات».

وأضاف: «بعد تراجع الحكومة عن موقفها في تغيير آلية التصويت، ونظراً لوجود عيب في صياغة ديباجة القانون بشكل جوهري، بحيث أصبح المرسوم معيباً من الشكل والمضمون، أصبح من الواجب علينا رد هذا المرسوم وعدم موافقة المجلس عليه»، مبيناً أنه لن يحيد عن موقفه، خاصة في ظل تردي وضع الرياضة الكويتية.

back to top