بايرن ميونيخ يعزز تربعه على عرش «البوندسليغا»

نشر في 23-11-2014 | 00:02
آخر تحديث 23-11-2014 | 00:02
No Image Caption
فاز بايرن ميونيخ على ضيفه هوفنهايم 4-صفر، خلال منافسات المرحلة الثانية عشرة من عمر الدوري الألماني.
ابتعد بايرن ميونيخ حامل اللقب في الموسمين الماضيين في الصدارة، اثر فوزه الكبير على ضيفه هوفنهايم 4 -صفر، وتعثر مطارديه فولفسبورغ وبوروسيا مونشنغلادباخ امس السبت، في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

على ملعب اليانز ارينا وامام 71 ألف متفرج، حقق بايرن ميونيخ، الذي خاض المباراة من دون قائده فيليب لام، الذي اصيب مؤخرا بكسر في كاحل القدم وسيغيب حتى فبراير 2015، الفوز التاسع على هوفنهايم الذي يخوض الموسم السادس في دوري النخبة، مقابل 4 تعادلات.

وتقدم بايرن بهدف رائع بعد كرة من الإسباني تشابي الونسو الى ماريو غوتسه أطلقها بقوة من نحو 30 متراً استقرت في الشباك في اعلى الزاوية اليسرى، مستفيداً من تقدم باومان عن خطوط مرماه (23).

وعزز بايرن تقدمه بالهدف الثاني بعدما تلقى الهولندي اريين روبن كرة في مركز الجناح الأيمن وصلته من الجهة اليسرى ارسلها توماس مولر، فرفعها إلى القائم الثاني طار لها البولندي روبرت ليفاندوفسكي ودفعها برأسه في المرمى (39).

وفي الشوط الثاني، كاد ليفاندوفسكي يضيف الهدف الثالث لأصحاب الأرض بعد أن وضعه روبن في انفراد فسدد الكرة ونجح باومان في التصدي لها (55)، وسنحت فرصة طيبة لغوتسه الذي تلقى كرة طويلة أراحها بصدره وسددها بقدمه نجح الحارس في إيقافها لتعود الى المغربي مهدي بنعطية، ألذي اطاح بها من مسافة قريبة (56).

مهرجان أهداف

واختتم سيباستيان روده، بديل توماس مولر، المهرجان بالهدف الرابع بعد رمية جانبية وتبادل الكرة مع باستيان شفاينشتايغر، بدل غوتسه، أنهاها في الشباك (87).

ونابت العارضة عن باومان في التصدي لكرة اخرى سددها روده (90). ورفع بايرن ميونيخ رصيده إلى 30 نقطة وتقدم بفارق 7 نقاط على مطارده المباشر فولفسبورغ الذي سقط أمام مضيفه شالكه 2-3 على ملعب فلتينس ارينا وامام نحو 61 ألف متفرج.

ولم يستفد بوروسيا مونشنغلادباخ من هزيمة فولفسبورغ وسقط بدوره سقوطا كبيرا أمام ضيفه اينتراخت فرانكفورت 1-3 على ملعب بوروسيا بارك أمام 54 ألف متفرج.

وعلى ملعبه وأمام 40800 متفرج، سقط هانوفر امام ضيفه باير ليفركوزن 1-3.

وعلى ملعب كوفاس ارينا وأمام اكثر من 28 ألف متفرج، تعادل ماينتس مع فرايبورغ 2-2.

وعلى ملعب اينرجي تيم ارينا الأصغر لفرق الدرجة الاولى في المانيا وامام 15 ألف متفرج، تابع بوروسيا دورتموند وصيف البطل نتائجه المتواضعة وتعادل مع مضيفه الوافد الجديد بادربورن 2-2.

back to top