تشلسي يتخطى وست بروميتش بسهولة ويعزز صدارته

نشر في 23-11-2014 | 00:03
آخر تحديث 23-11-2014 | 00:03
No Image Caption
نجح تشلسي في تعزيز صدارته للدوري الإنكليزي لكرة القدم، بعد تغلبه على ضيفه وست بروميتش ألبيون 2-صفر في المرحلة الثانية عشرة من عمر الدوري.
عزز تشلسي صدارته وبقي الوحيد من دون خسارة بعد فوزه السهل على ضيفه وست بروميتش البيون 2-صفر أمس السبت، في المرحلة الثانية عشرة من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

على ملعب "ستامفورد بريدج" وأمام 41600 متفرج، اهدر قلب الدفاع جون تيري هدف الافتتاح، عندما سدد من مسافة قريبة ابعدها الحارس بن فوستر ببراعة (5).

وتقدم تشلسي بتمريرة عرضية برازيلية من لاعب الوسط اوسكار هيأها كوستا بحرفنة بصدره ولعبها طائرة في شباك وست بروميتش مسجلا هدفه الحادي عشر هذا الموسم بفارق هدف عن الأرجنتيني سيرخيو اغويرو مهاجم مانشستر سيتي (11).

وكاد أوسكار ينضم إلى كوستا على لائحة المسجلين، لكن تسديدته القوية من حدود المنطقة بعد تمريرة عرضية من البلجيكي ادين هازار صدها فوستر ببراعة (15).

بصمة هازار

ولم يتأخر هازار في ترك بصمته في مرمى فوستر من دون اي معاناة بعد ركنية وصلت اليه في المنطقة الصغرى، في ظل غياب مستغرب من رقابة دفاع وست بروميتش فسددها بيسراه ارتدت من الحارس الى الشباك وبالتمريرة الحاسمة العاشرة لفابريغاس هذا الموسم من 12 مباراة، وهو أسرع لاعب يحقق هذا الإنجاز (25).

وبدأت ملامح الكارثة تحل على وست بروميتش الذي استهل المرحلة في المركز الثالث عشر، عندما دخل الأرجنتيني كلاوديو يعقوب بخشونة على كوستا بقوة فعالجه الحكم مباشرة بالبطاقة الحمراء (29).

لكن تشلسي اكتفى برصيده في الشوط الثاني وحافظ على فارق الهدفين ونقاط الفوز.

وقلب مانشستر سيتي الثالث تأخره امام ضيفه سوانسي سيتي القوي 2-1 وبقي على مقربة مقبولة من المتصدرين.

على ملعب "الاتحاد" افتتح العاجي ويلفريد بوني التسجيل لسوانسي بعد تمريرة بالمسطرة من ناثان داير عالجها بصدره على طريقة كوستا لاعب تشلسي وسددها بيمناه في مرمى الدولي جو هارت من مسافة قريبة (9).

عرضية خيسوس

لكن مانشستر سيتي عادل بسرعة بعد عرضية من الإسباني خيسوس نافاس إلى المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش، الذي هز الشباك وهو على بعد سنتيمترات من مرمى سوانسي (19).

وكاد الظهير الفرنسي غايل كليشي يسجل أحد أجمل أهداف الموسم من 30 متراً، لكن كرته ارتدت من العارضة قبل نهاية الشوط الاول.

وفي الشوط الثاني، تقدم سيتي لأول مرة بعد تمريرة رائعة بالكعب من البرازيلي فرناندو الى العاجي المنطلق يحيى توريه فسددها بذكاء في المرمى من مسافة قريبة (62).

وقفز نيوكاسل يونايتد أربعة مراكز دفعة واحدة بفوزه على  كوينز بارك رينجرز على ملعب سانت جيمس بارك أمام 51915 متفرجا بهدف الفرنسي موسى سيسوكو من تسديدة قوية من داخل المنطقة بعد تمريرة من سامي اميوبي (78).

وحقق إيفرتون فوزه الأول بعد تعادلين على ضيفه وست هام 2-1 على ملعب غوديسون بارك أمام 39812 متفرجا ليرتقي الى المركز الثامن.

وبعد تسديدة لروس باركلي ارتدت من الدفاع تابعها البلجيكي روميلو لوكاكو من مسافة قريبة وافتتح التسجيل (26).

وعادل وست هام عبر البديل الأرجنتيني ماريو زاراتي الذي جرب حظه من حافة المنطقة بتسديدة ارضية خدعت الحارس الأميركي تيم هاورد، بعد أن ارتدت من المدافع فيل جاغييلكا (56).

ومنح ليون اوسمان في مباراته الـ400 مع ايفرتون المضيف هدف الفوز بعد عرضية من المهاجم الكاميروني المخضرم صامويل ايتو (74).

وحقق بيرنلي فوزاً ثميناً على ارض ستوك سيتي 2-1 على ملعب بريتانيا امام 27018 متفرجا.

وسجل للفائز الشاب داني اينغز (12 و 13) وللخاسر الايرلندي جوناثان والترز (32).

وتعادل ليستر سيتي السابع عشر مع ضيفه سندرلاند الرابع عشر من دون أهداف على ملعب كينغ باور ستاديوم أمام 31825 متفرجاً.

(أ ف ب)

back to top