«المبرة التطوعية»: انخراط الطلبة في العمل التطوعي ضرورة لحماية البيئة

نشر في 23-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-11-2014 | 00:01
No Image Caption
أكدت المبرة التطوعية البيئية أهمية حرص مدارس وزارة التربية في البلاد على انخراط طلبة المدارس في مختلف الانشطة البيئية وضرورته بغية تحفيزهم على العمل التطوعي الخاص بحماية البيئة، باعتبارها مسؤولية مجتمعية مشتركة.

وقال رئيس المبرة وليد الفاضل، في تصريح له امس، إن مدارس الوزارة وضمن اطار مفهوم الولاء للوطن، تتولى تشجيع الطلبة على الاعمال التطوعية البيئية والاخذ بأيديهم منذ نعومة أظفارهم من أجل غرس حب حماية البيئة لديهم وتعزيز مسؤولية المحافظة عليها.

وأضاف الفاضل أن أكثر من 450 طالبا وطالبة يشاركون في حملة تنظيف شاطئ شرق بمدينة الكويت ضمن أنشطة الحملة الكبرى المتنقلة لتنظيف شواطئ البلاد والتي تنظمها المبرة بالتعاون مع مؤسسة البترول الكويتية بهدف تشجيع العمل التطوعي وزيادة الوعي البيئي في البلاد.

ولفت الى أن المبرة انجزت شراكة بيئية حقيقية بتعاونها مع مدارس وزارة التربية من خلال هذه الانشطة التطوعية والتوعوية الهادفة والتي من شأنها تحقيق طموحات المبرة المتعلقة بكل ما يخص البيئة البحرية في البلاد واهداف الوزارة المعنية بتنمية وتقوية علاقة الطلبة ببيئتهم.

وقال الفاضل إن حملة التنظيف مستمرة لمدة أربعة أشهر وتشتمل على برامج مميزة وشيقة للأطفال والطلبة ونقل معلومات بحرية وبيئية مهمة للمشاركين فضلا عن ابراز أهمية المحافظة على الشواطئ وابقائها نظيفة ضمانا لخلوها من الملوثات وسلامة كائناتها البحرية.

back to top