بدء استقبال طلبات الالتحاق في «التطبيقي» للفصل الثاني

نشر في 23-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 23-11-2014 | 00:01
المطيري لـ الجريدة•: موقع التسجيل الإلكتروني يستقبل كل الفئات
تنطلق اليوم عمليات استقبال طلبات الالتحاق بكليات ومعاهد «التطبيقي» وتستمر حتى الأربعاء 10 ديسمبر المقبل.

تفتح الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب باب استقبال طلبات الالتحاق لمختلف كليات ومعاهد الهيئة للفصل الدراسي الثاني 2014 /2015، عبر موقع الهيئة الإلكتروني خلال الفترة من اليوم وحتى الأربعاء 10 ديسمبر المقبل.

وفي هذا الصدد، قال عميد القبول والتسجيل بالإنابة، حسن المطيري «إن جميع الطلبة يحق لهم التقديم عبر موقع الهيئة الإلكتروني وفق والشروط واللوائح التي تسمح لهم»، لافتا الى أن موقع التسجيل مفتوح حتى 10 ديسمبر المقبل لكافة فئات التسجيل، سواء كان كويتيا أو غير كويتي».

وأوضح المطيري لـ»الجريدة» أن مواعيد مراجعة صالة القبول لمن لا يحق لهم التقديم عن طريق الإنترنت فقط للفصل الدراسي الثاني للعام 2014 /2015، لافتا الى أن مواعيد المراجعة تبدأ اليوم، وتسمح لمن هو مصطحب معه استمارة موعد دخول الصالة، وأن استقبال المراجعين من الساعة 8:30 صباحا حتى 12 ظهرا.

ولفت الى الفئات التي لا يجب عليها تسليم أي مستند، وهم أصحاب الشهادات الثانوية سنة 2005 وما بعدها من داخل الكويت ليس لديهم قبول سابق في كليات أو دورات الهيئة، وطلاب سحبوا أوراقهم من كليات الهيئة ويرغبون في الالتحاق بالدورات التدريبية، وطلاب سحبوا أوراقهم أو مفصولون من قطاع التدريب ويرغبون في الالتحاق بدورات تدريبية أخرى، بشرط ألا يتجاوز قبولهم السابق مرتين، وطلاب تم قبولهم في فصل سابق وألغوا القبول، وخريجو الثانوية الصناعية، سواء من المعهد الصناعي «صباح السالم» أو «الشويخ»، والمعهد الإنشائي في الصباحية، وتكون طريقة تقديمهم عبر موقع الهيئة الإلكتروني وتقديم طلب الالتحاق، وطباعة استمارة ملخص الطلبات المقدمة عبر الويب.

وتابع: «من الفئات الكويتية التي يحق لها مراجعة صالة القبول وتقديم كافة المستندات وفق شروط القبول هم: طلاب مقيدون جدد أو قدامى في البعثات الداخلية أو الخارجية، طلاب مقيدون جدد أو قدامي في جامعة الكويت، موظف «حكومي أو قطاع خاص»، استكمال دراسة، شهادة ثانوية من خارج الكويت، شهادة ثانوية من مدارس خاصة داخل الكويت، شهادة ثانوية من داخل الكويت «2004 وما قبل»، التحويل الخارجي «التحويل من الجامعات»، حديثو التجنس، ذوو الاحتياجات الخاصة، طلاب لديهم قبول سابق بكليات ومعاهد الهيئة ولديه ثانوية حديثة «إعادة الثانوية».

 وتكمن طريقة تسجيلهم عبر موقع الهيئة، وتقديم طلب التحاق، وطباعة استمارة ملخص الطلبات، وتسليمها اثناء مراجعة صالة القبول والتسجيل وفق الموعد المحدد في الاستمارة.

وعن الفئات غير الكويتية، أضاف المطيري أن الفئات التي يحق لها التسجيل ابناء الكويتية، زوجات الكويتيين، أبناء العسكريين، أبناء اعضاء هيئة التدريس والتدريب، ابناء العاملين في الهيئة، الدبلوماسيون وأبنائهم وزوجاتهم، أبناء دول مجلس التعاون، أبناء الوافدين «دول عربية»، قرار معاملة الكويتي، طلاب مقيدون أو مقبولون في جامعة الكويت.

 وبيّن أن طريقة تقديمهم تكون عبر الدخول لموقع الهيئة الإلكتروني وتقديم طلب التحاق، وطباعة استمارة ملخص الطلبات المقدمة عبر الويب، وتسليم استمارة التقديم مع المستندات المطلوبة في صالة القبول بالموعد المحدد في الاستمارة.

back to top