الصقر: «الغرفة» حريصة على تفعيل التبادل التجاري بين الكويت وألبانيا

نشر في 21-11-2014 | 00:11
آخر تحديث 21-11-2014 | 00:11
التقى رئيس وزراء ألبانيا وبحث سبل تعزيز التعاون

بحث أعضاء مجلس إدارة «الغرفة»، مع رئيس وزراء جمهورية ألبانيا، سبل التعاون بين البلدين الصديقين، في عدد من القطاعات، لاسيما الطاقة، والفنادق، والصناعة، والعقار، والسياحة.
التقى أعضاء مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الكويت برئاسة النائب الأول لرئيس الغرفة خالد عبدالله الصقر، مساء أمس الاول، بقصر بيان رئيس وزراء جمهورية ألبانيا إيدي راما، الذي يزور دولة الكويت بدعوة رسمية من رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك الصباح بهدف تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين.

في بداية اللقاء رحب الصقر بالضيوف وأشاد بالعلاقـات التي تربط دولة الكويت مع جمهورية ألبانيا في كافة المجالات، وخاصة ما يتعلق بالنواحي الاقتصادية والتجارية، مؤكداً اهتمام وحرص الغرفة على تفعيل التبادل التجاري بين البلدين الصديقين، وتناول اللقاء بحث سبل التعاون في عدد من القطاعات أهمها قطاعات الطاقة، والفنادق، والصناعة، والعقار والسياحة.

وبدوره، أعرب رئيس الوزراء الالباني عن سعادته بزيارة دولة الكويت ولقاء ممثلي الغرفة، وأبدى اهتمام حكومته في تنمية العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بين البلدين، وأنه يسعى دائماً إلى تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات، إضافة إلى أنه أشاد بالاستثمارات الكويتية القائمة في ألبانيا ويدعو أصحاب الأعمال الكويتيين لزيادة الشراكات الاستثمارية مع نظرائهم في ألبانيا.

وفي نهاية اللقاء تبادل الصقر وراما الهدايا التذكارية بمناسبة هذه الزيارة.

ومن جهة أخرى، استقبل عضو مكتب غرفة تجارة وصناعة الكويت أسامة محمد النصف، امس الاول، بمبنى الغرفة الوفد الاقتصادي المرافق لرئيس الوزراء الألباني برئاسة مدير مجلس وزارة التنمية الاقتصادية والتجارة والمبادرات الألبانية، أردت كولاكو، الذي ضم عدداً من أصحاب الأعمال يعملون في شتى المجالات.

وفي بداية اللقاء رحب النصف بالوفد الضيف مؤكداً أن هذه الزيارة تعتبر خطوة هامة في تقوية العلاقات الاقتصادية مشيراً إلى ضرورة التعاون والعمل على تنمية العلاقات المشتركة وأن الغرفة لن تألو جهداً في دفع هذه العلاقات وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين الصديقين.

ومن جانبه ذكر كولاكو أنه يسعى من خلال هذه الزيارة الى بحث الفرص الاستثمارية المتاحة بين الجانبين وكيفية الارتقاء بحجم التبادل التجاري بين البلدين، كما تطرق إلى كيفية تعزيز التبادل التجاري بين الكويت وألبانيا وسبل تطوير العلاقات الثنائية للوصول إلى المستوى المأمول لتطويرها.

ثم قدم بعض أعضاء الوفد معلومات عن أنشطتهم التي ستقوم الغرفة بدورها في إيصالها لأعضائها المهتمين من خلال الوسائل الإعلامية المتوفرة لديها.

وفي نهاية اللقاء شكر كولاكو الغرفة على حسن الاستقبال وعلى دعمها الدائم لتطوير التعاون التجاري المشترك بين البلدين الصديقين، وعبر النصف عن امتنانه للضيوف الكرام على ما قدموه من معلومات مفيدة عن الاقتصاد الألباني.

back to top