بروتوكول تعاون بين «AOU» و«الكويتية لمساعدة الطلبة»

نشر في 21-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 21-11-2014 | 00:01
No Image Caption
الحمود: مبادرة الجمعية في إنشاء المكتبة الإلكترونية تخدم الدارسين
وقعت مديرة «AOU» د. موضي الحمود بروتوكول تعاون مع «الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة» لتزويد المكتبة الإلكترونية مجاناً بروابط مكتبة الكويت الإلكترونية.

تدعيما لأواصر التعاون والتنسيق، وقّعت الجامعة العربية المفتوحة والجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة بروتوكول تعاون لتزويد المكتبة الإلكترونية للجامعة "مجانا" بروابط مكتبة الكويت الإلكترونية لعدد 321192 كتابا إلكترونيا من إصدارات 2013-2009 من مكتبة سبرنجر العالمية، على اعتبار أن الجمعية هي المالك لحقوق الترخيص لهذا العدد من الكتب الإلكترونية.

ومثّل الجامعة العربية المفتوحة في التوقيع على الاتفاق، مديرتها د. موضي الحمود، وعن الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة، طلال العرب، رئيس مجلس إدارة الجمعية، وذلك بمبنى المقر الرئيس للجامعة.

وتضمن الاتفاق التزام الجمعية الكويتية لمساعدة الطلبة تزويد المقر الرئيس للجامعة وفروعها بروابط مكتبة الكويت الإلكترونية كمنحة مجانية للطلبة الدارسين.

وفي هذا الصدد، ذكرت الحمود "أن مبادرة الجمعية في إنشاء مكتبة الكويت الإلكترونية في المقر الرئيس للجامعة، وفي كافة فروعها سيسهم بكل تأكيد في تقديم خدمة مميزة للطلبة، ولا يسعنا إلا أن نثمن للجمعية هذا المسعى الخيّر، وهذه المبادرة بمساعدتنا في تقديم أفصل وأجود الخدمات لطلبة الجامعة".

وأكدت الحمود أهمية الاتفاق الذي من شأنه العمل على توثيق العلاقة بين "الجامعة" و"الجمعية"، وعلى إثراء الجوانب الأكاديمية والتطبيقية، وكذلك العمل على تزاوج الإمكانات والخبرة ووسائل التكنولوجيا الحديثة وأساليب تطبيقها على أرض الواقع لكلا المؤسستين بما فيه بالفائدة على الجميع.

وقالت: "إن الجامعة والجمعية تشتركان في الأهداف والاهتمام بتقديم المساعدة للطلبة من أصحاب الدخل المحدود، والمتفوقين من أبناء دول الوطن، مشيرة بذلك إلى أن من بين الطلبة الدارسين في فروع الجامعة طلبة من مختلف الدول العربية، ويمثلون بهويتهم وجنسياتهم كافة الدول العربية، ومنهم من أصحاب الدخل المحدود ومتفوقين يتلقون المساعدة المادية في تغطية نفقات رسوم الدراسة من صندوق الطالب الذي عملت الجامعة على تخصيصه بتوجيه من صاحب فكرة تأسيس الجامعة، الأمير طلال بن عبدالعزيز، رئيس مجلس لأمناء الجامعة، بهدف مساعدة الطلبة من تبرعات أهل الخير من داخل الكويت وخارجها.

من جانبه، طلال العرب عن سعادته بتمثيل مجلس إدارة وأعضاء جمعيتها العمومية في التوقيع على الاتفاق مع الجامعة، والذي يعد خطوة أولى من الإنجاز الرسمي للجمعية في الاتفاق مع جامعة من داخل دولة الكويت يعطي الجمعية فرصة تقديم مساعداتها لعشرات الآلاف من طلبة الجامعة الموجودين في 8 دول عربية.

back to top