أفخاذ دجاج مقرمشة (3 أشخاص)

نشر في 11-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 11-11-2014 | 00:01
No Image Caption
يجب أن يمتاز فخذ الدجاج اللذيذ بجلد مقرمش كما رقاقات البطاطا. وللحصول على قرمشة واضحة، انسي أمر تغميسه بالبيض والدقيق. بدلاً من ذلك، تتيح لك عصارة فخذ الدجاج الطبيعية اعتماد طريقة مختلفة: السفع على نار خفيفة، ما يسمح للدهن بالخروج ببطء من الجلد إلى أن يتحول الفخذ إلى قطعة مقرمشة. وبما أن الفخذ، بخلاف صدر الدجاج، يتحمل الطهو فترة طويلة، يبقى اللحم طرياً ورطباً، مع أنك تستخرجين الجزء الأكبر من الدهون فيه. علاوة على ذلك، لا تتعرضين للدخان أو الخوف من الزيت الشديد السخونة، فضلاً عن أنك توفرين على نفسك عناء التنظيف طويلاً بعد القلي.
المقادير:

- زيت كانولا أو زيت نباتي.

- نصف كيلوغرام من أفخاذ الدجاج (3 أو 4).

- قليل من الملح والفلفل.

الطريقة:

1. اطلي مقلاة متوسطة الحجم، غير قابلة للالتصاق، وغليظة القعر بقليل من الزيت، وحميها على نار متوسطة.

2. جففي أفخاذ الدجاج بمحارم ورقية وطيبي الجانب المغطى بالجلد بالملح. ضعي الأفخاذ في المقلاة واحرصي على أن يكون الجانب المغطى بالجلد نحو الأسفل. ثم طيبي الجانب الآخر بالملح والفلفل.

3. اتركي الأفخاذ على النار. ستلاحظين أن صوت القلي يرتفع تدريجاً، مع بعض الفرقعات، إلا أنه سرعان ما يبلغ معدله الأعلى.

4. بعد عشر دقائق، أميلي المقلاة وأزيلي قليلاً من الدهن، مبقية ما يكفي منه لمواصلة القلي.

5. انتظري خمس دقائق إضافية، ومن ثم استخدمي ملعقة مسطحة رقيقة لرفع الأفخاذ والتحقق من الجلد. يجب أن يكون قد اكتسب لوناً ذهبياً خفيفياً. أما إذا كان داكناً، فأخفضي الحرارة.

6. تحققي منها مجدداً بعد 15 دقيقة: يجب أن يكون الجلد قد اكتسب لوناً برتقالياً. أزيلي ما تبقى من الدهن، اقلبي الأفخاذ، واطهي الجانب الآخر خمس دقائق إضافية، أو إلى أن تخرج عصارته.

7. ارفعي الأفخاذ عن النار وضعيها جانباً في طبق مدة 5 دقائق، وجانبها المغطى بالجلد نحو الأعلى، قبل تقديمها.

back to top