الخالد يتلقى شكراً من نظيره الإماراتي للتنسيق في إحباط ترويج مخدرات

نشر في 01-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 01-11-2014 | 00:01
وزير الداخلية: علاقاتنا الأمنية راسخة... وإنجازكم إنجاز لنا
تلقى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الشيخ محمد الخالد، اتصالاً هاتفياً مساء أمس الأول من نظيره بدولة الإمارات العربية المتحدة، الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، أعرب فيه عن عميق شكره وتقديره وتقدير دولة الإمارات للمعلومات الأمنية المهمة التي زودتها بها وزارة الداخلية بدولة الكويت، ممثلة بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، إلى نظيرتها بالإمارات، والتي أسفرت عن إحباط محاولة ترويج نحو 4.5 ملايين قرص مخدر في إمارتي دبي وأبوظبي.

وأكد الوزير الإماراتي أن الجهد الذي قامت به وزارة الداخلية الكويتية يجسد روح التعاون ويبرز التنسيق الأمني بين البلدين الشقيقين، في إطار دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

ومن جانبه، توجه الخالد بالشكر والتهنئة لنظيره الإماراتي على هذا الإنجاز البارز لوزارة داخلية دولة الإمارات، والذي يتمثل في إحباط ترويج أكبر شحنة من الحبوب المخدرة في تاريخها.

وشدد الخالد على أن وزارة الداخلية الكويتية تضع إمكاناتها كافة من أجل دعم المؤسسة الأمنية بدولة الإمارات الشقيقة، وأن العلاقات الراسخة بين البلدين تضرب بجذورها في أعماق التاريخ، وأن الانتصار الذي حققه رجال الأمن في أبوظبي ودبي، هو انتصار لرجال الأمن في الكويت، فأمننا كل واحد لا يتجزأ.

وكان الشيخ سيف بن زايد قد تابع بنفسه العملية، واسمها الكودي (الأبواب الخشبية)، وأشرف على توجيه فريق محترف من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ضم عناصر أمنية في إمارتي دبي وأبوظبي، حيث تقدر قيمة الحبوب المخدرة بنحو ربع مليار درهم إماراتي، وكانت الشحنة قد دخلت إحدى الإمارات من منفذ جوي قادمة من دولة عربية.

back to top