«الأشغال»: توقيع 3 عقود طرق خلال شهر بـ 105 ملايين دينار

نشر في 01-11-2014 | 00:12
آخر تحديث 01-11-2014 | 00:12
No Image Caption
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في وزارة الأشغال العامة أن وزير الأشغال العامة وزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الإبراهيم بصدد توقيع ثلاثة عقود جديدة لإنشاء وإنجاز وصيانة الدائري "6.5" السريع، وتصميم وإنشاء وإنجاز وصيانة جسور للمشاة في مناطق متفرقة بالكويت (مجموعة أولى وثانية) بقيمة 105.107 ملايين دينار خلال شهر.

ولفتت المصادر إلى أن الهدف من إنشاء الدائري "6.5"، وهو طريق سريع بطول "15 كم" بالمواصفات القياسية الدولية، العمل على تحسين وتطوير الطريق القائم "602" بين منطقة جليب الشيوخ وجامعة الشدادية، والتقاطع القائم على الدائري السادس مع منطقة الجامعة، والتقاطع المقترح على الدائري السابع، وغيرها من تقاطعات.

وزادت ان الوزير الإبراهيم حرص على سرعة التنسيق بين البلدية والأشغال والمواصلات ووزارة الكهرباء، والجهات ذات الصلة، لسرعة طرح المشروع وإنجازه في المدة الزمنية المحددة له، من أجل خدمة الجامعة وتسهيل الانتقال منها وإليها.

وتابعت ان الوزارة تقوم حاليا بتعديل المستندات الفنية بناء على ملاحظات القطاع الرقابي، وقامت بإرسال قائمة من الضوابط العامة الخاصة بالمناقصة إلى قطاع الرقابة، وتعمل حاليا على تحديث الاعتماد المالي للمشروع، مبينة أن الوزارة في انتظار شهادة خلو الموقع من البلدية وتسلم حرم الطريق خاليا من العوائق.

وكشفت أن الوزير الإبراهيم بصدد توقيع العقدين رقمي "هـ ط 224، وهـ ط 250" لتصميم وإنشاء وإنجاز وصيانة جسور للمشاة في مناطق متفرقة بالبلاد "المجموعة الأولى والثانية"، بقيمة إجمالية للمشروع تقدر بـ4 ملايين دينار، لافتة إلى أن بلدية الكويت اشترطت أن تكون جسور المشاة مغطاة.

back to top