برشلونة لالتقاط أنفاسه... ورحلة سهلة لريال مدريد

نشر في 01-11-2014 | 00:03
آخر تحديث 01-11-2014 | 00:03
No Image Caption
يستضيف برشلونة فريق سلتا فيغو، ويحل الريال ضيفاً على غرناطة، ويلتقي أتلتيكو فريق قرطبة في ثلاث مباريات مهمة اليوم بالمرحلة العاشرة من الدوري الإسباني.
يأمل برشلونة التقاط أنفاسه بعد سقوطه المؤلم أمام ريال مدريد 3-1 في كلاسيكو الدوري الإسباني لكرة القدم، عندما يستقبل سلتا فيغو المزعج اليوم في المرحلة العاشرة، بيمنا يخوض ريال مدريد رحلة سهلة إلى غرناطة المتواضع.

فبعد 8 مباريات لم يستقبل فيها أي هدف، مني برشلونة المتصدر بخسارة معنوية امام ريال الأسبوع الماضي لينضم اليه في المركز الأول اشبيلية مع 22 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ريال، ونقطتين عن كل من فالنسيا واتلتيكو مدريد حامل اللقب.

ورغم الخسارة، رأى مدرب برشلونة لويس انريكي أن الخسارة كان لها الوقع الإيجابي على معنويات الفريق: "الخسارة امام ريال ليست جميلة أبداً، لكني لست مستاء منها بشكل خاص، لقد اعادت المعنويات الى الفريق، في نهاية الأمر، نحن في الصدارة بعد 9 مباريات، وبالنسبة إلي الوجود في الصدارة اهم بكثير من الفوز على ريال مدريد".

وتابع لاعب ريال وبرشلونة السابق: "سأكون سعيداً حتى لو خسرنا امام ريال مدريد واتلتيكو مدريد في ملعبنا، ونجحنا في نهاية المطاف في إحراز لقب الدوري".

عودة ليونيل ميسي

ويأمل برشلونة أن يستعيد نجمه الاول الارجنتيني ليونيل ميسي حاسته التهديفية، خصوصاً في المواجهات الكبرى، وهو ما عبر عنه مواطنه وبطل العالم السابق خورخي فالدانو: "فقد ميسي قدرته على ضرب الدفاعات في الأمتار الأخيرة، هذه القدرة كانت كفيلة بحسم المباريات".

لكن ميسي بحسب فالدانو يغير كثيراً من تمركزه، فقد لعب في موقع اعمق هذا الموسم وراء المهاجيمن ويمرر اكثر من التسجيل: "مرات نادرة في كرة القدم رأيت فيها لاعبا بعمر السابعة والعشرين يبدل مراكزه بهذا الكم بين موسم وآخر".

وسجل ميسي هذا الموسم 9 أهداف و9 تمريرات حاسمة في 12 مباراة، وبدلا من تصدره ترتيب الهدافين الذي يتربع عليه غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو في ريال مدريد، يحتل صدارة ترتيب الممررين في الليغا.

وتمنى الدنماركي ميكايل كرون-ديلي مهاجم سلتا فيغو تحقيق نتيجة ايجابية أمام الفريق الكاتالوني: "يجب أن نؤمن بإمكانية القيام بأمر ما ولا نخاف من ملعب كامب نو، ستكون المباراة صعبة لكن علينا ان نلعب بطريقتنا. احب تسجيل الأهداف لكن المهمة ستكون صعبة".

وتابع: "علينا أن نقاتل من أجل الكرة، هذه نقطة قوة برشلونة لكننا ايضا نحب امتلاك الكرة".

وحقق سلتا فيغو بداية مميزة هذا الموسم فلم يخسر سوى مرة وحيدة امام فياريال 3-1، وتعادل مع حامل اللقب 2-2.

وأقر كرون-ديلي ان انريكي ساعده وفريقه كثيرا في الموسم الذي أمضاه مع سلتا فيغو: "لويس انريكي من المدربين المهمين بالنسبة إلي. يحضر المباريات جيداً، يملك افكارا جديدة دوماً لكيفية مواجهة كل فريق. ليس لديّ سوى الإيجابيات بشأنه".

معنويات مرتفعه للريال

وفي المباراة الثانية، يخوض ريال المواجهة بعد فوزه السهل على كورنيا من الدرجة الثالثة 4-1 في ذهاب دور الـ16 من كأس اسبانيا.

وخاض النادي الملكي، الفائز في 6 مباريات على التوالي في الدوري، مباراة الذهاب الأربعاء بسبب مشاركته في بطولة العالم للاندية من 10 الى 20 ديسمبر المقبل في المغرب، باعتباره بطلا لمسابقة دوري أبطال اوروبا، على ان يستضيف مباراة الإياب في الثاني من ديسمبر المقبل، وهو الذي الذي تقام فيه باقي مباريات الذهاب للمسابقة.

وعمد مدرب النادي الملكي الإيطالي كارلو انشيلوتي الى إراحة الكثير من نجومه خصوصا انه تنتظره قمة نارية الثلاثاء المقبل امام ضيفه ليفربول الإنكليزي في الجولة الرابعة من مسابقة دوري ابطال اوروبا، وقبلها مواجهة مضيفه غرناطة السبت المقبل في الدوري المحلي.

وغاب عن صفوف النادي الملكي نجمه رونالدو، ومواطنه بيبي وقائده ايكر كاسياس، وسيرخيو راموس، والألماني طوني كروس، والكرواتي لوكا مودريتش، والويلزي غاريث بايل، في حين بقي البرازيلي مارسيلو على دكة البدلاء ودخل في الشوط الثاني وسجل الهدف الرابع.

ورأى لاعب غرناطة الفرنسي عبدالواحد سيسوكو، الذي لعب في عدة مراكز تحت اشراف المدرب خواكين كاباروس، أن مواجهة ريال مدريد على ملعب "نويبو لوس كارمينيس" بمنزلة الحلم: "هذه مباراة يحلم أي لاعب بالمشاركة فيها، لأنك تواجه افضل اللاعبين في العالم. الطريقة الوحيدة للفوز عليهم أن نكون في يومنا ونقدم 100 في المئة من طاقتنا".

أتلتيكو يواجه قرطبة

ويستقبل اتلتيكو مدريد قرطبة الثامن عشر بعد فوزه في مباراتين على التوالي، ويلعب ريال سوسييداد مع ملقا.

(أ ف ب)

back to top