«سلّة الاتحاد السكندري» يحقق فوزاً مثيراً على «الحكمة» اللبناني

نشر في 01-11-2014 | 00:04
آخر تحديث 01-11-2014 | 00:04
No Image Caption
اختتمت أمس الأول منافسات الدور التمهيدي لبطولة نادي القادسية الدولية الثانية لكرة السلة، بفوز «الفتح» السعودي على النصر والاتحاد السكندري على «الحكمة».
أسفرت نتائج ختام الدور التمهيدي لبطولة القادسية الدولية الثانية لكرة السلة التي تختتم فعالياتها بعد غد الاثنين عن فوز الفتح السعودي على النصر بنتيجة 85-50، بينما خطف الاتحاد السكندري المصري فوزا مثيرا من الحكمة اللبناني بنتيجة 89-80 في المباريات التي جمعت الفرق أمس الأول على صالة المرحوم عبدالعزيز الخطيب في النادي العربي.

وانطلقت منافسات الدور قبل النهائي يوم أمس على صالة فجحان المطيري بنادي القادسية، حيث التقى التضامن اللبناني مع النصر السعودي، وتواجه الحكمة اللبناني مع القادسية، كما التقى الاتحاد السكندري المصري مع العربي، وبتروشيمي الإيراني مع الفتح السعودي.

اليوم مباراتان

وتقام اليوم مباراتان، حيث يلتقي في الثالثة مساء الخاسر من مباراة التضامن اللبناني والنصر مع الخاسر من مباراة بتروشيمي الإيراني والفتح السعودي، تتبعها في الخامسة مباراة الخاسر من الحكمة اللبناني والقادسية مع الخاسر من مباراة الاتحاد السكندري والعربي.

وفي المباراة الأولى، التي جمعت النصر مع الفتح السعودي طغت الإثارة على مجريات الربع الأول، بعد أن تبادل الفريقان التقدم طوال الربع، حيث اعتمد النصر على اختراقات عبدالعزيز المولي لدفاع الفتح، ومتابعة سلمان الرميح أسفل السلة، في حين كانت خطورة الفتح عبر صانع ألعابه محمد الصقر واختراقات الأميركي رشيم رايت، لينتهي الربع الأول بتقدم العنابي 18-17.  

واتسم أداء النصر بالاستعجال في الربع الثاني، وسيطر الفتح على الكرات المرتدة (الريباوند) وتحويلها للهجوم المعاكس السريع (الفاست بريك)، ليسجل 8 نقاط متتالية، بينما لم يسجل النصر إلا نقطة واحدة من رمية حرة في الدقائق الخمس الأولى، قلص النصر الفارق الى 3 نقاط 28-25، ولكن سرعان ما عاد الفتح الى توسيع الفارق، بعد أن فرض رقابة لصيقة على مفاتيح اللعب في النصر لينتهي الربع الثاني بتقدم الفتح 36-29.

وكان الربع الثالث نقطة التحول في المباراة، بعد عدم استطاعة النصر اختراق دفاع الفتح الزون 3-2، وعدم توفيق لاعبيه في التسجيل من الخارج، فضلاً عن سيطرة لاعبي الفتح على الكرات المرتدة وتحويلها عبر الهجوم المعاكس السريع، ليسجل النصر فقط 5 نقاط في هذا الربع، فيما سجل الفتح 21 نقطة، لينتهي الربع الثالث بتقدم الفتح 55-34.   

ولم يستطع العنابي العودة الى المباراة في الربع الرابع، واكتفى الفريق بمحاولات فردية في التسجيل، ليصل الفارق الى 35 نقطة مع نهاية المباراة 85-50.

 الاتحاد السكندري والحكمة اللبناني

وفي المباراة الثانية التي جمعت الاتحاد السكندري والحكمة اللبناني كانت أجمل مباريات البطولة من خلال تكافؤ أداء الفريقين، حيث بدأ الفريقان بدفاع مشابه، كرجل لرجل، وتألق لاعبو الفريقين في الاستعراض والتسجيل، وفرض التعادل نفسه مع نهاية الربع الأول 24-24.

واختلفت المباراة في الربع الثاني، بعد سيطرة الحكمة عليها لينجح في الخروج من الشوط الأول، متقدماً بفارق 10 نقاط 42-33.  

وواصل الحكمة بسط سيطرته على المباراة في الربع الثالث، وسط عجز لاعبي الاتحاد عن اختراق دفاعه، لينتهي الربع الثالث بتقدم الحكمة 64-56.

واختلف المشهد تماماً في الربع الرابع، بعد انتفاضة لاعبي الاتحاد السكندري، حيث سجلوا 6 ثلاثيات، ليدرك الاتحاد التعادل 68-68 استطاع بعدها التقدم، لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد السكندري 89-80.

back to top