عشرات الاصابات في مواجهات مع الاحتلال الاسرائيلي نصرة للمسجد الاقصى

نشر في 31-10-2014 | 18:00
آخر تحديث 31-10-2014 | 18:00
No Image Caption
اصيب عشرات الفلسطينيين بينهم اصابة خطيرة خلال مواجهات مع قوات الاحتلال وقعت في الضفة الغربية اليوم احتجاجا على الممارسات الاسرائيلية والانتهاكات للمسجد الاقصى كان اعنفها امام حاجز قلنديا شمال مدينة القدس المحتلة.

وقال المسعف طلال ابو عيده لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه تم ادخال اربع اصابات الى مجمع فلسطين الطبي في رام الله من بينها اصابة في الرأس افقد المصاب عينه في حين اصيب اخرون باصابات بليغة.

واضاف ابو عيده ان اكثر الاصابات الشديدة التي وقعت اليوم واستخدم فيها الرصاص المطاطي كانت امام حاجز قلنديا وكذلك امام مدخل بلدة الرام شمال القدس.

وشهدت مدينة القدس عقب صلاة الجمعة مواجهات في مواقع عدة اسفرت عن وقوع اصابات كما شهدت قرية النبي صالح ايضا مواجهات امام مدخل القرية اصيب على اثرها طفل وشاب بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.

وفي بلعين اصيب العشرات من المواطنين ومتضامنين اجانب بحالات اختناق بالغاز اثر قمع قوات الاحتلال للمسيرة السلمية التي انطلقت اليوم ضد الجدار والاستيطان.

وجاءت المظاهرات لنصرة القدس والمقدسات الاسلامية والمسيحية ورفضا لسياسة التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الاقصى واغلاقه امام المصلين.

back to top