وزير بريطاني يزور كوبا لأول مرة منذ أكثر من 10 أعوام

نشر في 31-10-2014 | 14:39
آخر تحديث 31-10-2014 | 14:39
No Image Caption
اعلنت الحكومة البريطانية هنا اليوم ان وزير الدولة لشؤون الكومنولث وأمريكا اللاتينية هيغو سواير بدأ زيارة رسمية لكوبا هي الاولى التي يجريها مسؤول بريطاني رفيع منذ اكثر من عشرة اعوام.

وذكرت وزارة الخارجية البريطانية في بيان ان سواير سيلتقي خلال زيارته التي تستمر يومين عددا من الوزراء والمسؤولين الكوبيين بهدف بحث سبل تعزيز التعاون في مجالات التجارة والاستثمار والصحة والسياحة.

واوضح البيان ان سواير سيشارك ايضا في فعاليات اقتصادية لرجال الاعمال الشباب بجانب لقاءاته مع عدد من النشطاء في مجال حقوق الانسان ورجال الدين.

ونقل البيان عن سواير القول انه سعيد بزيارة كوبا و"تصحيح الأوضاع" بسبب غياب المسؤولين البريطانيين عن زيارة هذا البلد من اكثر من عقد من الزمن.

وذكر انه برغم "الاختلافات الطبيعية" بين بريطانيا وكوبا غير ان حكومتي البلدين بإمكانهما العمل مع بعض متى أمكن ذلك مشيرا الى الدور الكبير الذي تلعبه كوبا في دعم الجهود الدولية لمواجهة انتشار فيروس (ايبولا) في دول غرب افريقيا.

واوضح ان كوبا تستعد لارسال المئات من موظفي الصحة والأطباء الى غينيا والى مراكز علاج (ايبولا) التي تديرها بريطانيا في سيراليون معربا عن اعتزازه بامكانية التعاون مع كوبا حول قضية مهمة باتت تشكل تهديدا للصحة العالمية.

back to top