«الخارجية»: «الاتفاقية الأمنية» إحدى أولوياتنا

نشر في 31-10-2014 | 00:03
آخر تحديث 31-10-2014 | 00:03
No Image Caption
«الصحية» تناقش التأمين الصحي على الوافدين
عقدت لجنة الشؤون الخارجية اجتماعها الأول أمس وتم خلاله تزكية النائب حمد الهرشاني رئيساً للجنة والنائب ماضي الهاجري مقرراً.

وأكد الهرشاني في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع أن من أولويات اللجنة مناقشة قانون الاتفاقية الأمنية بين دول مجلس التعاون خلال دور الانعقاد الحالي، مبيناً أن اللجنة ستجتمع قريباً مع وزارة الخارجية والجهات المعنية من أجل الخروج برأي موحد بشأن الاتفاقية، موضحاً ان اللجنة ستناقش قضية الإرهاب وتداعياتها على منطقة الخليج العربي.

من جهة اخرى، انتخبت لجنة المرافق العامة البرلمانية في اجتماعها الاول لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الـ 14 لمجلس الامة امس النائب عادل الخرافي رئيسا وزكت النائب سعود الحريجي مقررا لها.

وعقدت لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل اجتماعا امس تم خلاله انتخاب النائب سعد الخنفور رئيسا للجنة، فيما تمت تزكية النائب سعدون حماد مقررا لها، وحددت اللجنة اولوياتها للمرحلة المقبلة.

وقال النائب سعدون حماد "انه ترشح لمنصب رئيس اللجنة في بداية اجتماعها بجانب النائبين سعد الخنفور وحمد الهرشاني، وحدث تعادل بالأصوات بيني وبين الخنفور والهرشاني، وبحسب اللائحة أعيدت الانتخابات بعد انسحاب الهرشاني، وبتعادلنا في الاصوات مجددا تم اللجوء الى القرعة لحسم النتيجة، التي فاز من خلالها الخنفور بالرئاسة، وتمت تزكيتي مقررا للجنة".

واوضح حماد ان اللجنة الصحية اتفقت على ان يكون الاجتماع المقبل الاثنين القادم لمناقشة التأمين الصحي على الأجانب وكذلك جميع الاقتراحات التي تخص التأمين الصحي.

back to top