الأولويات في اجتماع حكومي نيابي الاثنين

نشر في 31-10-2014 | 00:12
آخر تحديث 31-10-2014 | 00:12
No Image Caption
في وقت لوّح النائبان يوسف الزلزلة وحمود الحمدان باستخدام الأدوات الدستورية ضد وزير البلدية وزير المواصلات عيسى الكندري، ووزير التربية والتعليم العالي بدر العيسى على التوالي، طلبت لجنة الأولويات البرلمانية من رؤساء اللجان الدائمة والمؤقتة تحديد أولوياتها وموافاتها بها، مبينة، على لسان رئيسها الزلزلة، أن اجتماعاً سيعقد الاثنين المقبل مع الحكومة للاتفاق على الأولويات المبدئية.

وكشف الزلزلة، في تصريح أمس، أنه جهّز 36 سؤالاً للوزير عيسى الكندري بخصوص ما اعتبره عبثاً يحدث في الخطوط الجوية الكويتية، «وإن لم أقتنع بالإجابات الواردة من الوزير خلال أسبوعين فسأذهب لاستخدام الأداة الدستورية الأخرى لمعرفة الحقائق».

بدوره، قال عضو اللجنة التعليمية النائب حمود الحمدان إنه وجه العديد من الأسئلة إلى وزير التربية والتعليم، «وإذا لم أجد استجابة منه فسأستخدم أدواتي الدستورية، وليتحمل الوزير تبعات تقصيره».

وصرح الحمدان أمس بأن ملفات وزارة التربية تحتوي على مسائل كبيرة جداً تتطلب التعامل معها بمهنية عالية، «وسنجلس مع الوزير بهدف تنبيهه إلى أنه في السابق لم تؤخذ الأمور بمهنية وحرفية».

ومن جهتها، زكّت لجنة الشؤون الخارجية في اجتماعها الأول أمس النائب حمد الهرشاني رئيساً للجنة، والنائب ماضي الهاجري مقرراً.

وأعلن الهرشاني، في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع، أن من أولويات اللجنة مناقشة قانون الاتفاقية الأمنية بين دول مجلس التعاون خلال دور الانعقاد الحالي، مضيفاً: «سنجتمع قريباً مع وزارة الخارجية والجهات المعنية للخروج برأي موحد بشأن الاتفاقية».

وقال إن اللجنة ستناقش أيضاً قضية الإرهاب وتداعياتها على منطقة الخليج العربي، لاسيما أن المنطقة تمر بظروف صعبة تحتاج إلى توخي الحذر، مشيراً إلى أن هناك اتفاقيات عديدة على طاولة «الخارجية» ستناقَش خلال الفترة المقبلة حسب الأولويات.

إلى ذلك، انتخبت لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل في اجتماعها أمس النائب سعد الخنفور رئيساً لها، في حين زكّت النائب سعدون حماد مقرراً.

وأوضح حماد أن اللجنة اتفقت على الاجتماع يوم الاثنين المقبل لمناقشة التأمين الصحي على الأجانب، وجميع الاقتراحات الخاصة به، لأن المجلس أقر التأمين للمواطنين إضافة إلى إنشاء شركات تختص به.

back to top