عرض أزياء تراثي يختتم أنشطة الأيام الثقافية الفلسطينية في الكويت

نشر في 31-10-2014 | 00:02
آخر تحديث 31-10-2014 | 00:02
No Image Caption
تميزت تصاميم خلود خوري بالرسوم الجميلة والزخارف البديعة بالألوان والتنسيق الفطري المستوحاة من طبيعة فلسطين الخلابة، ودمجها مع الحياة المعاصرة والموضة الحديثة.
احتضن متحف الفن الحديث ضمن فعاليات الأيام الثقافية الفلسطينية في الكويت التي يقيمها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عرضاً للازياء الفلسطينية تضمن مجموعة من تصاميم مصممة الازياء الفلسطينية خلود خوري التي قدمت مجموعة مستوحاة من التراث الفلسطيني الاصيل بتصاميم معاصرة تناسب خطوط الموضة الحديثة.

وضمت المجموعة «العباءة الفلسطينية الذهبية» المزينة بالقصب اليدوي على شكل قرص الشمس المضيء والمطرزة بـ»قطبة التحريرة» المستوحاة من ثوب «الملك» الذي اشتهرت به منطقة بيت لحم و»العباءة الفلسطينية الزيتونية» المزينة بالتطريز اليدوي الدقيق على القصب والمستوحاة من لون زيتون فلسطين الاخضر.

وشملت المجموعة أيضاً تشكيلة من الفساتين، منها فستان مستوحى من «فستان الجنة والنار»، وهو مطرز بالعرق الفلاحي الاصيل باللونين الاخضر والذهبي والمشهور بقرى القدس ويرمز الى الافراح والمناسبات، وفستان ثانٍ مستوحى من «الثوب التلحمي» به قبة مطرزة بقطبة التحريرة التلحمية بخيط حرير برتقالي مضيء ليعطي شعورا بالفخر والعزة، إضافة الى «فستان غزة الصمود»، وقبة الفستان مطرزة يدويا بخيوط الحرير لتحاكي لون بحر غزة الازرق ولون رمال شواطئها.

وضم العرض أيضا تصاميم حديثة مطرزة يدويا بألوان التراث الفلسطيني الغني لتتناغم مع ذوق المرأة العربية المعاصرة وحياتها العملية.

وقالت المصممة خلود خوري: «إن مجموعة الأزياء التي صممتها خصوصا لهذ المعرض مستوحاة من ارض فلسطين وطبيعتها (الأرض وشجر الزيتون)»، وأوضحت أن المجموعة تميزت بأزياء ذات تصاميم حديثة وعملية أضيف إليها «التطريز الفلاحي» العريق والجميل بقصات تناسب العصر.

back to top