طقس نهاية الأسبوع.. غائم وفرصة لأمطار متفرقة

نشر في 30-10-2014 | 14:19
آخر تحديث 30-10-2014 | 14:19
No Image Caption
توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية محمد كرم استمرار الطقس الغائم إلى غائم جزئياً اليوم ومعظم ساعات غد الجمعة موفرة فرصة لأمطار متفرقة في مساء الغد على أن يعود الاستقرار ابتداءً من يوم السبت المقبل.

وقال كرم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية اليوم بأن حالة الطقس تشهد تمركز امتداد منخفض جوي فوق المنطقة مع تعمق ضعيف في طبقات الجو العليا وتستمر فرص الأمطار المتفرقة نهار اليوم الخميس مع رياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

وتوقع كرم أن تنشط الرياح على فترات في وقت لاحق وتتجاوز سرعتها 45 كيلو متراً في الساعة لتثير الغبار خاصة على المناطق المكشوفة.

أما خلال فترة الليل فتوقع أن تزيد فرص عدم الاستقرار مع استمرار نشاط رياح "الكوس" والتي تكون معها أمواج البحر عالية وتتجاوز 5 أقدام معظم الأوقات.

وقال أن كميات السحب المتوسطة والمنخفضة والتي تتخللها سحب ركامية أحياناً تزيد كذلك معطية فرصة أفضل لسقوط أمطار متفرقة قد تكون أمطاراً رعدية على بعض المناطق.

وتوقع كرم أن تستمر الرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة (22 - 50 كيلومترا في الساعة) يوم الجمعة وتكون مثيرة للغبار وتنخفض معها الرؤية الأفقية أحياناً على المناطق المكشوفة بسبب نشاط الرياح.

ومع تقدم جبهة هوائية باردة نسبياً أوضح كرم أن الرياح تبدأ خلال ساعات ليل يوم الجمعة بالتحول تدريجياً من جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة إلى شمالية غربية معتدلة السرعة.

وعن طقس السبت أفاد كرم بأن تقل كميات السحب وتتلاشى معها فرص الأمطار وتبدأ درجة الحرارة بالانخفاض قليلا اذ ينعكس هذا التغيير والاستقرار على طقس مجمل ساعات السبت متوقعاً بلوغ درجات الحرارة العظمى نحو 26 درجة مئوية مع رياح شمالية غربية معتدلة السرعة تخف تدريجياً.

أما عن حالة البحر أشار كرم إلى أن أمواج البحر تبدأ بالهدوء لتكون الأمواج معتدلة الارتفاع وتخف تدريجياً من 4 إلى 1 قدم.

كما توقع أن تنخفض درجة الحرارة الصغرى إلى ما دون 14 درجة مئوية خاصة على المناطق الشمالية صباح يوم الأحد وصباح يوم الأثنين.

back to top